الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطباء “صدر قنا” يهددون بعدم مباشرة حالات كورونا بسبب قرار وكيل وزارة الصحة (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/مايو/2020 - 08:58 م

قدم أطباء مستشفى الصدر بقنا، شكوى إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، للتظلم من قرار الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بقنا، بتشكيل لجنة لتشخيص الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، واختيار من يحق أخذ المسحة منه، مؤكدين أن القرار يعد تدخلا صارخا في عمل لجنة المستشفى.

وجاء في نص الشكوى التي حصل “القاهرة 24” على نسخة منه: “نحيط علم سيادتكم أنه منذ بدءا من جائحة كورونا ونحن أطباء مستشفى الصدر بقنا نباشر يوميا عشرات الحالات المشتبه بها والمخالطة ونقوم بفرزها وتحري الدقة في اختيار الحالات وأخذ المسحة بعد عرض الحالة على أكثر من أخصائي وأخذ الرأي، وكذلك لحالات مستشفى الحميات التي تعرض علينا أشعتها لكتابة تقرير وأخذ الرأي وهذا وضح جليا في نسبة الحالات المكتشفة مقارنة بنسبة الاشتباه حوالي 65.5% (131 إيجابي من أصل 200 حالة اشتباه داخل المستشفى وأكثر من 80% في آخر 100 حالة.

إصابة موظف بريد بقرية “جراجوس” بقنا بفيروس كورونا.. وغلق المكتب 14 يوما احترازيًا

وأضاف الأطباء في الشكوى: “فوجئنا بقرار وكيل الوزارة بتشكيل لجنة داخل المديرية غير مختصة تراجع قرار لجنة المستشفى وتعيد النظر في الحالات المشتبه بها وإرسال كل حالة على حدة من المديرية ما أدى إلى مشاكل لا حصر لها”، موضحين أن من أهم تلك المشاكل:-

– تراكم الحالات بالمستشفى وبالفناء في انتظار قرار وكيل الوزارة لمدة لا تقل عن 6 ساعات وقد تصل إلى 12 حالة وأغلبهم حالات حرجة.

– كثرة التذمر من الأهالي والمشاكل بالمستشفى مما يدمر جهود وزارة الصحة التي تعمل على راحة المواطنين.

– التأخر في عمل التحاليل PCR وإظهار النتائج لمدة قد تزيد على 26 ساعة حتى يتسنى لنا فرز الحالات وإخلاء مكان للحالات الجديدة.

وعبر الأطباء عن اعتراضهم على أي تدخل فني في قرار دخول الحالة وأخذ المسحة من عدمه، مؤكدين أنه في حال استمرار تنفيذ القرار لن يباشروا أي مريض، قائلين: “إذا استمر الوضع فليتفضل وكيل والوزارة ولجنته مباشرة واستقبال الحالات بالمستشفى”.

كان الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بقنا قرر تشكيل لجنة للعمل بالبروتوكول الخاص بتشخيص حالات فيروس كورونا المستجد، والموافقة على آخذ المسحات.

تابع مواقعنا