الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر “القاهرة 24”.. النائب العام يأمر باستعجال التحقيقات لتقديم المتهم بقتل نقاش السلام للمحاكمة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/مايو/2020 - 07:25 م

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بمتابعة سير التحقيقات في القضية رقم 7213 لسنة 2020 جنح السلام أول؛ الخاصة بواقعة مقتل المجني عليه أحمد حسن أحمد رزق، وإحداث إصابة والده بدائرة قسم شرطة السلام، المتهم فيها محمود شاذلي وشهرته “شندي”. وقد أمر بإنهاء التحقيقات واستعجال تقرير الطب الشرعي وإعداد الأوراق للتصرف لتقديم المتهم لمُحاكمة عاجلة.

تفاصيل مقتل شاب اعترض على تجارة “الاستروكس” في منطقته بالسلام (صور)

 

تفاصيل واقعة قتل المواطن لمنع بيع المخدرات

“حق الشهيد أحمد حسن فين”.. بتلك الكلمات بدأ محمود حسن، شقيق أحد ضحايا تجار ومتعاطي المخدرات “استروكس”، حديثه، كاشفًا تفاصيل مقتل شقيقه على يد عدد من الشباب الذي اعتادوا تعاطي المخدرات في الشارع، الأمر الذي كان يهدد فتيات وأهالي المنطقة بالخطر، وبعد اعتراض “أحمد” والقبض على تاجر “الاستروكس” الأكبر، قاموا بقتله، كما يوضح شقيقه.

وبدوره كشف محمود، لـ”القاهرة 24″ تفاصيل الواقعة، بقوله: “إحنا عندنا في مدينة السلام مساكن الجمهورية 2 عندنا بقت عبارة عن منبع استروكس والبيع بقي علني بالشوال”.

وأوضح شقيق المجني عليه، أنه وسط صمت الجميع على جرائمهم خوفًا، كان شقيقه أحمد هو الذي يتحدث مع هؤلاء الخارجين عن القانون، ويستنكر عليهم تعاطيهم المخدرات بحرم المسجد الكائن في المنطقة.

وتابع: “أحمد كان بيتكلم وبدأ بعد كده يزعق معاهم، مش عاوز ده عشان ولاده وأبوه وأمه وبنات الناس، ويقولهم بلاش مرة واتنين”، دون أي استجابة منهم للكف عن تعاطي المخدرات، أو عدم معارضة المارة.

“مخدر الشيطان”.. حملات لـ”إعلام سوهاج” لمواجهة مخدر الاستروكس: قاتل ومغيب للعقل (صور)

وقال محمود: “المعلم اللي مشغلهم اتمسك، وفي القسم قالولهم ده حد من المنطقة اللي مبلغ فهما حطوا في دماغهم إن أحمد هو اللي مبلغ عنهم، وهو اللي سلمه للحكومة بقوا عاوزين يشاكلوه بعتوا 2 يشربوا استروكس، قدام الجامع عشان أحمد يزعقلهم ويتشاكلوا معاه”.

وأشار نجل الضحية أحمد حسن، إلى أنه بالفعل عنفهم وطردهم بعيد عن باب المسجد، متابعًا: “راحوا ورا بعض عملوا مشكلة مع أبوه وأخوه فجر الخميس، وضربوا أبوه اللي عنده 74 سنة، بعد ما واحد كان ماسكه واتعور 6 غرز”.

واستكمل، أن أحمد لم يكن متواجد، وتم إبلاغه هاتفيًا أن المجموعة التي طردها بعيدًا عن المسجد، قاموا بالاعتداء على والده، ليهم نحو المنزل لإنقاذه فيفاجئ بالغدر من قبلهم، ويقوم أحد هؤلاء البلطجية والمدعو “محمود.ش” كما يقول شقيق الضحية، بضربه في منطقة الفحذ قاطعًا شريانه الرئيسي بعمق 20 سم، ومن ثم طعنة في جانبه، وطعنه في كتفه، ليتوفى في ساعتها.

تابع مواقعنا