الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي أسرة ضحية حادث دهشور يتساءل: “لماذا لم يحضر المتهم للمحكة رغم قرار الضبط والاحضار؟!” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/مايو/2020 - 06:02 م

كشف النائب علاء عابد، محامي أسرة محمد مرضي، الشاب الذي لقى مصرعه دهسا على طريق دهشور، على يد نجل أحد أعضاء الهيئة القضائية، مستجدات التحقيقات في القضية، بعد قرار النائب العام بفتح التحقيق في القضية مجددَا، موجهًا الشكر للنائب العام.

وأشار عابد خلال بيان له حول مستجدات القضية، إلى أن النيابة العامة أمرت بالتحريات، إلا أنه طالب بإعادة سماع الشهود، والذين تواجدوا بموقع الحادث، وحاولوا إنقاذ الشاب، حيث أن التحريات تشير إلى أن الشاب كان في شمال الطريق، فيما يفيد شهود عيان أنه كان في يمين الطريق.

وأوضح علاء عابد، أن المتهم كان يسير بسرعة فائقة، وقال في أقواله في المحضر الأول، أنه كان يسير على سرعة 120، إلا أنه حينما ذهب إلى النيابة، عدل أقواله وقال إنه كان يقود بسرعة 70، فيما تشير المعاينة إلى أن السرعة تخطت الـ120 خلافًا لما قيل.

وأكد أنه يوم الخميس الماضي، صدر قرار من النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم محمد وليد فكري، بعدما تم استدعاءه ولم يحضر، موجهًا رسالة لوكلاء ومديري ورؤساء النيابة، بقول الله تعالى: “إن الله يامركم ان تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل”.

تفاصيل واقعة دهس شاب على يد نجل عضو هيئة قضائية.. والنائب العام يأمر بالتحقيق (صور)

أمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، بالتحقيق في واقعة القتل الخطأ، والتي وقعت، بطريق وصلة دهشور_ يوم الثالث من شهر مايو الجاري، بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر، تحقيقاً قضائياً.

وأفاد بيان النائب العام، بأن سيارة قادها المدعو محمد وليد فكري، اصطدمت بسائق دراجة آلية، كانت متوقفة بالطريق يدعى محمد يوسف سعيد مُرضي، ونجم عن الحادث وفاة الأخير؛ وجاري اتخاذ إجراءات التحقيق.

تفاصيل الواقعة

ومن جانبه، كشف محمود مرضي، شقيق الشاب المتوفي، إن محمد كان في طريق دهشور، وفجأة تعطلت الدراجة البخارية الخاصة به “موتسيكل”، ليضطر للوقوف بالطريق وانتظار أن ينجده أحد أصدقائه،والمدعو عبد الرحمن.

وأضاف مرضي، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن الواقعة كانت مساءً، وكان الوقت تخطى الـ9 مساءً، وفجأة ظهر شاب 18 عامًا، يدعى محمد وليد فكري، والذي كان يقود سيارة جده فى وقت الحظر”.

جانب من وقع الحادث
جانب من وقع الحادث
تابع مواقعنا