الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد علاء عن مشاركته في مسلسل البرنس: “المخرج لعب بينا الدوري” (حوار)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 12/مايو/2020 - 11:10 ص

هو فنان راقِ ومتميز عُرف بأدواره الهادئة وأستطاع أن يلفت الأنظار إليه من خلالها، محمد علاء والشهير بـ”جاميكا” أطل علينا في رمضان هذا العام، بشخصية “ياسر” في مسلسل البرنس بطولة النجم محمد رمضان، حيث نال إعجاب الجمهور وأشاد به الكثيرون لأنه يقدم هذه النوعية من الأدوار لأول مرة في مشواره الفني والتي كانت تشكل تحديا بالنسبة له.

محمد علاء من مواليد حلوان عام 1982، بدأ العمل الفني في عام 2005 من خلال مسلسل (رمال)، لكن بدايته السينمائية جاءت من خلال مشاركته في بطولة فيلم (الشياطين: العودة) مع الفنان شريف منير، ثم توالت بطولاته السينمائية في أفلام  عديدة مثل (واحد/ صفر، تلك الأيام) كما توالت أعماله في التليفزيون في (الحارة، المواطن إكس، سر علني، سابع جار، أنا شهيرة.. أنا الخائن، لأعلى سعر)

“القاهرة 24” أجرى حوارًا مع الفنان محمد علاء ليروي لنا كواليس مشاركته في مسلسل البرنس.

 

في البداية..  كيف تم ترشيحك لتقديم شخصية ياسر في مسلسل البرنس؟

المخرج محمد سامي تواصل معي وطلب مني العمل في المسلسل، ووافقت على الفور لأنني كنت أتمنى أن أعمل معه، بحكم إننا أصدقاء منذ عشرين عامًا.

شخصية ياسر تركيبة غريبة وجديدة يقدمها محمد علاء لأول مرة في مشواره الفني.. ماذا عن قبولك بها؟

عندما قرأت تفاصيل الشخصية شعرت بمسؤولية كبيرة، خاصة أن المسلسل مليء بالفنانين المتميزين وجميعهم تربطهم علاقة قوية ببعضها في الأحداث، كما أن شخصية ياسر استفزني، لأنني لم أقدم هذه النوعية من قبل، وكنت محتاج الجمهور يراني بشكل مختلف وشعبيتي تكبر لأنها كانت تمثل تحديًا بالنسبة لي.

محمد علاء
محمد علاء

أخبرنا  كيف كانت كواليس تصوير المسلسل خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا؟ 

لقد كنا محظوظين فقد انتهينا من تصوير البرنس قبل فرض حظر التجوال، حيث إن مشاهدنا كانت مليئة بالتجمعات ولا ينطبق عليها عملية التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى أن شركة الإنتاج لم تبخل علينا بشيء وكان هناك أطباء للتعقيم متواجدين على مدار اليوم.

 المسلسل يضم عددا كبيرا من النجوم  المتميزين بجانب محمد رمضان.. هل كان هناك تنافس بينكم؟

نعم كان هناك تنافس من أجل خروج المشاهد للجمهور بأفضل شكل، ويرجع ذلك التميز إلى المخرج والمؤلف محمد سامي والذي استطاع أن يضع كل ممثل في مكانه الصحيح: “جمّع فرقة تمثيل ولعب بينا الدوري”.

محمد علاء
محمد علاء

تخوفت من تقديم ياسر لأنها ممكن أن تتسبب في كره الجمهور لك؟

 لا لم أخف من تجسيد أي شخصية والتي قدمتها خلال أعمالي السابقة، معيار الموافقة لدي متوقف على هل الشخصية ستليق بي أم لا، من الممكن أن أقول أن هذا الدور غير لائق لي ولا أقبله، ولكن لا أستطيع أن أقدم شيئا لا يحبه الجمهور”. 

ما هي أغرب التعليقات التي تلقيتها من الجمهور بسبب حدة شخصية ياسر؟

الجمهور تفاعل بشكل كبير مع ياسر، وبدأت أتلقى تعليقات لوم وعتاب بسبب ما أفعله في أخي رضوان: “الناس بتقولي في الشارع أنت بتعمل في أخوك كدا ليه؟ إحنا بنحبك والله”.

محمد علاء
محمد علاء

 برأيك هل هناك تربصات لمحمد رمضان والمخرج محمد سامي لأنهم يتعرضون لانتقادات بشكل مستمر؟

نعم وهذا بشكل مبالغ فيه، الاثنان شخصان ناجحان في جميع الأعمال التي يقدمونها للجمهور، محمد سامي عندما قال لي إنه يريدني معه في العمل، وافقت بلا تردد، أريد أن أبرز مواهبي، وهو مخرج متميز يستطيع أن يبرز مواهب وقدرات أي فنان يعمل معه.

 صرحت بأنك كنت ترغب المشاركة في مسلسل الاختيار.. لماذا لم تشارك؟ 

بالفعل كنت أود المشاركة في ملحمة الاختيار، وللأسف لم تُتح الفرصة، ولكن أتمنى أن أقدم يوما ما دور بطل من أبطال مصر والذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن.

محمد علاء
محمد علاء
تابع مواقعنا