الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد امتحان الثانوية الأزهرية 2020 للتيرم الثاني في ظل تداعيات كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 12/مايو/2020 - 07:48 م

تعرف على موعد امتحان الثانوية الأزهرية 2020 ، حيث أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، عن جدول امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2019/2020، حيث تبدأ الاختبارات، يوم السبت الموافق 30 مايو 2020، على أن تنتهي باختبار مادة التفسير، يوم الاثنين 6 يوليو 2020.

وتبدأ الاختبارات للقسم العلمي بمادة الفقه، وذلك يوم السبت الموافق 30 مايو 2020، على أن تنتهي باختبار مادة التفسير، يوم الاثنين 6 يوليو 2020.

الشهادة الأزهرية.. ننشر جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي الأزهري للشعب الثلاث

وتبدأ امتحانات القسم الأدبي، بمادتي الفقه والإنشاء يوم الأحد 31 مايو 2020، على أن تنتهي بامتحان مادة التاريخ يوم الخميس 2 يوليو 2020.

وبالنسبة لامتحانات معاهد البعوث الإسلامية، تبدأ يوم السبت 30 مايو 2020 بمادتي الفقه والإنشاء، على أن تنتهي يوم الأربعاء 24 يونيو 2020 بمادة اللغة الأجنبية.

وفيما يتعلق بمعاهد العلوم الإسلامية، تبدأ الاختبارات يوم 31 مايو 2020 بمادتي الفقه والإنشاء، وتنتهي يوم الخميس 2 يوليو 2020 بمادتي اللغة الأجنبية الأولى، واختبار مهارة التحدث باللغة الأجنبية.

إعلان أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية على بوابة الأزهر الإلكترونية

فيما أكد الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على أن الامتحانات سوف تراعي الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها الدولة حاليًا، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، مشددًا على أن الامتحانات لن تتجاوز المنهج الذي تم شرحه بالمعاهد، والذي انتهى في منتصف مارس الماضي.

وأوضح الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، أن الاختبارات سوف تستمر إلى ما يزيد عن شهر، بحيث تكون هناك فترات زمنية مناسبة بين كل مادة وأخرى، حيث روعي أن تكون كل مادة في يوم واحد حرصًا على عدم وجود تجمعات للطلاب.

وكيل الأزهر يجتمع برئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية ورؤساء الحجرات

وفي اتجاه متصل، حرص فضيلة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، علي زيارة المقر الجديد لكنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، بمقر مجمع مدينة نصر النموذجي، حيث أصدر فضيلته قرارا بنقل مقر الكنترول هذا العام إلى المقر الجديد حرصًا وحفاظا على سلامة وصحة جميع العاملين بالكنترول، حيث يوجد بالمقر الجديد ثلاث مبان يمكن أن تستوعب جميع العاملين ويسمح فيها بالتباعد بين الأعضاء وعدم التكدث في الحجرات.

وأكد وكيل الأزهر خلال اجتماعه الأول برئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية ورؤساء الحجرات على ضرورة أخذ الاحتياطات والاحترزات اللازمة التي يجب اتخاذها نحو تفشي وباء كورونا، مشددًا علي ضرورة الالتزام بالإجراءات التي تم اتخاذها الأعوام الماضية، لتطبيق مبدأ الأمانة والشفافية لحصول كل طالب على حقه دون نقصان.

تابع مواقعنا