الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة عين شمس تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا بين صفوف العاملين

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 13/مايو/2020 - 10:30 ص

كشف مصدر مسؤول في جامعة عين شمس، تسجيل أول حالة وفاة بين صفوف العاملين بالجامعة، مصابة بفيروس كورونا، وهي لإحدى الموظفات بإدارة الحسابات الخاصة.

وأضاف المصدر لـ“القاهرة 24“، أنه تم عمل فحوصات للمخالطين في المكتب، وأثبتت سلبيتها للجميع عدا موظف، تبين إيجابية حالته، وإصابته بفيروس كورونا، وتم نقله لمستشفى العزل.

وأشار المصدر إلى أن الجامعة قامت بتطهير ورش مكتب الحسابات الخاصة، والاكتفاء بغلقه فقط، في حين أن الإدارة بالكامل تتعامل مع بعضها وفى حالة اختلاط.

وأكد المصدر، أن الجامعة شددت على المتابعة والتأكيد على التزام جميع العاملين بارتداء الواقيات الشخصية واتباع جميع سياسات مكافحة العدوى من قبل جميع العاملين، وتم منح إجازة للمخالطين الذين ثبت سلبية نتيجة تحاليلهم إلى أن يعاد التحليل لهم جميعا مرة أخرى لضمان سلبية النتائج.

وكان قد أصدر الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس قرارا بتخصيص مستشفى العبور التخصصى التابع لمستشفيات جامعة عين شمس بعزل وعلاج أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالجامعة والمرضى المتواجدين بمستشفيات جامعة عين شمس، والذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وسوف يتم التنسيق مع غرفة عمليات وزارة الصحة يوميآ لجميع الحالات المحجوزة بالمستشفى.

وتواصل “القاهرة 24” مع جامعة عين شمس للحصول على رد بشأن حالة الوفاة ولم يتسنى لنا الحصول على ردود من الجامعة.

تابع مواقعنا