• بحث عن
  • تعرف على فضل قيام ليلة القدر في رمضان 1441 – 2020

    ننشر فضل قيام ليلة القدر في رمضان 1441 – 2020 حيث يحرص المسلمون في ساعات شهر رمضان المبارك على الإكثار من الأدعية، وكذلك الصلاوات الخمس وصلوات النوافل التي أوصى بها رسولنا الكريم.

    فضل قيام ليلة القدر في رمضان 1441 – 2020

    حث النبي محمد صلى الله عليه وسلم أمته وجميع المسلمين على الإكثار من دعاء ليلة القدر العظيمة، والتي تعد خير من ألف شهر، لما تمثله تلك الليلة من مكانة عظيمة، فهي ليلة مستجابة الدعاء ولا تأتي سوى مرة واحدة كل عام، كما أن الله تعالى اختصها بالعديد من الصفات، حيث نزل فيها القرآن على الرسول الكريم، وفيها قال الله عز وجل “سلام هي حتى مطلع الفجر”، فليلة القدر ليلة عظيمة فيها نزل القرآن ويضاعف فيها الأجر والثواب، لذا يكثر الجميع من دعاء ليلة القدر لما يحمله من ثواب كبير وأجر عظيم، كما أن الدعاء من الأعمال العظيمة التي يؤديها المسلم في العشر الأواخر من رمضان.

    أدعية ليلة القدر في رمضان 1441

    ففي حديث شريف عن السيدة عائشة رضي الله عنها أنها قالت يارسول الله أرأيت إن وافقت ليلة القدر فما أدعو؟ قال عليه الصلاة والسلام: “تقولين اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”.

    (اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.).

    (يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين).[١٥] (رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي* يَفْقَهُوا قَوْلِي).

    (اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه لا إلَه إلَّا أنتَ وبعضُهم يزيدُ علَى صاحبِهِ).

    (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق