الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة 19 من الطاقم الطبي بمستشفى المطرية بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 13/مايو/2020 - 08:23 م

قال الدكتور محمد صفي الدين، مدير مستشفى المطرية التعليمي، إن 19 فردًا من الطاقم الطبي أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، نتيجة انتقال العدوى من ممرضة خالطت حماها المتوفي بالفيروس.

وأضاف “صفى” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن العمل منتظم داخل المستشفى، وفور ظهور أي عدوى يتم تطبيق بروتوكولات مكافحة العدوى والتعقيم والتطهير الكامل للمكان.

وأشار مدير مستشفى المطرية التعليمي، إلى أنه يتم المتابعة من إدارة مكافحة العدوى بالمستشفى، وعرض تقرير على لجنة مكافحة الأزمات بالمستشفى، على مدار الـ 24 ساعة.

وأوضح صفى، أنه تم حصر جميع المخالطين من الفريق الطبي والعاملين، وإجراء مسح وتحاليل لهم، وننتظر نتائج أخرى خلال الساعات المقبلة.

الحكومة توافق على إعفاء المستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة كورونا من رسم الشراء

فيما وافق الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على العديد من القرارات والقوانين، خلال الاجتماع الحكومي الأسبوعي، اليوم الأربعاء، لبحث العديد من الملفات الهامة وأبرزها تدعيات فيروس كورونا المستجد.

المستلزمات الطبية

في البداية، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن إعفاء التجهيزات والمستلزمات الطبية والأدوية اللازمة لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد من رسم الشراء المقرر قانوناً، والتي تقوم بتوفيرها الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، لصالح الجهات المُخاطبة، باعتبار فيروس “كورونا” من الأوبئة وينطبق عليه شرط الإعفاء في حالات الكوارث والأوبئة.

“مدبولي” يوجه الوزارات بتنفيذ خطة لترشيد النفقات في ظل تداعيات كورونا

كما وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وذلك فيما يتعلق بإضافة كلية الفنون التطبيقية والتراثية لجامعة سوهاج.

تابع مواقعنا