الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير الأمريكي: دعمنا طلب مصر الاقتراض من صندوق النقد.. وسنواصل الشراكة معها

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 13/مايو/2020 - 10:01 ص

قال جوناثان كوهين، السفير الأمريكي بالقاهرة، إن بلاده ترحب بموافقة صندوق النقد الدولي على منح مصر ما يقرب من 2.8 مليار دولار، في إطار أداة التمويل السريع لدعم احتياجات ميزان المدفوعات المصري خلال هذه الفترة العالمية من عدم اليقين الاقتصادي.

وأضاف كوهين في بيان له: “لقد دعمت الولايات المتحدة طلب مصر وستواصل الشراكة معها دعمًا لتنميتها الاقتصادية”.

صندوق النقد: كورونا أثرت على أرزاق المصريين وظروفهم الاقتصادية (بيان)

ووافق المجلس التنفيذي في صندوق النقد الدولي، على طلب مصر الحصول على مساعدة مالية طارئة قدرها 2,037,1 مليون وحدة حقوق سحب خاصة “2,772 مليار دولار أمريكي، أو 100% من حصة عضويتها” من خلال أداة التمويل السريع “RFI”، لتلبية احتياجات ميزان المدفوعات العاجلة التي نتجت عن تفشي جائحة كورونا، ويترتب على هذا الشراء بموجب أداة التمويل السريع إتاحة موارد استثنائية لمصر نظرًا للائتمان غير المسدد الذي تم الحصول عليه بموجب الاتفاق الممدد السابق في إطار “تسهيل الصندوق الممدد”.

وأضاف صندوق النقد الدولي، في بيان صحفي، أن مصر حققت تحولاً ملموسًا قبل صدمة “كوفيد-19″، حيث نفذت بنجاح برنامجا للإصلاح الاقتصادي يدعمه الصندوق من خلال تسهيل الصندوق الممدد “EFF” لتصحيح اختلالات خارجية ومحلية كبيرة. وجاءت الجائحة الصحية والصدمة العالمية ليسببا اضطرابا آنيا حادا في الاقتصاد يمكن أن يؤدي إذا ما تُرِك دون علاج إلى التأثير سلبا على استقرار الاقتصاد الكلي الذي حققته مصر بجهد شاق. وقد أطلقت السلطات حزمة إجراءات شاملة لاحتواء الأثر الاقتصادي لصدمة فيروس كورونا. وستساعد “أداة التمويل السريع” على تخفيف بعض احتياجات التمويل الأشد إلحاحًا، بما في ذلك الإنفاق على الصحة، وتوفير الحماية الاجتماعية، ودعم القطاعات الأشد تأثرا وشرائح المجتمع الهشة.

تابع مواقعنا