الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاتيني مهاجما إنفانتينو: حصلت على رئاسة فيفا بطرق انتهازية وعليك الاستقالة

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 13/مايو/2020 - 06:16 م

هاجم الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” السابق، السويسري جياني إنفانتينو رئيس فيفا الحالي بسبب تورطه في التواطؤ مع القضاء.

ويري بلاتيني أن هناك علاقة بين إنفانتينو ومايكل لوبر المدعي العام السويسري بعدما وصف الثنائي خلال تصريحاته لصحيفة “ليلوستري” السويسرية: “أصبحا يعتقدان أنهما فوق القانون ولا يمكن المساس بهما”.

مهددًا بمعاقبة الفاسدين.. “انفانتينو”: رئيس كاف وأعوانه ذهبوا بأموال فيفا لأداء الحج

واستكمل حديثه قائلا: “لوبر يدرك أنه تجاوز الخطوط الحمراء، أما انفانتينو، ومن وجهة نظري أصبح عليه الاستقالة من منصبه والتنازل عن ولايته”.

وأضاف: “المشكلة الآن أن انفانتينو أصبح رئيسا للاتحاد الدولي بطرق انتهازية، إلى جانب مزيج من الظروف التي خدمته كما أنه ليس لديه أي شرعية، لذلك فإنه سيبذل كل مجهوده للتمسك بمنصبه.

واختتم بلاتيني تصريحاته عن رحيله من الاتحاد الأوروبي: كنت ضحية مؤامرة واضحة، والجميع يعرف أني كنت سأفوز برئاسة الفيفا بأغلبية ساحقة، ولكن جياني إنفانتينو عمل بكل مهارة من أجل استبعادي من المنافسة على رئاسة فيفا ويعود ذلك بسبب التسويات التي حصلت خلف الكواليس.

وقد خرج بلاتيني من المنافسة على رئاسة فيفا بعد العقوبة التي تعرض إليها بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي في الفترة من 2015 وحتي 2019 على خلفية حصوله على رشوة من جوزيف بلاتر رئيس الفيفا السابق التي قدرت بمليون فرانك سويسري

تابع مواقعنا