الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خطاب شديد اللهجة من سامح عاشور لنقيب المحاميين: “أعدت للنقابة قيادات الإخوان.. ولن تنال إلا من نفسك” (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 13/مايو/2020 - 06:45 م

وجه المحامي سامح عاشور، نقيب المحاميين السابق، خطاب شديد اللهجة لنقيب المحاميين الحالي، رجائي عطيه، مؤكدًا أنه أساء للمحامين ودفع أهله لسبهم وإهانتهم، فضلًا عن اتهامه له بدخول غير المستحقين لجداول النقابة.

وقال سامح عاشور في خطابه: “بالإشارة إلى ما يصدر عنك من خطابات ورسائل متهاترة، موجهة إلينا لاتستهدف إلا الإساءة والانتقام والتشفي، ولا ترعي قيمة أو تقليد من تقاليد المحاماة، ولاغاية نبيلة ولا واعية تستهدف قضية نافعة للمحامين”.

وأضاف عاشور، في خطابه لنقيب المحاميين: “لقد ألمحت إليك ولم تدرك، وأفصحت لك ولم تع، في أكثر من مقام أنك فاقد لأي حياد أو تنزه عن الغرض الشخصي، وطلبت منك إن رأيت مخالفة أو جريمة ألاتتواني عن تقديم بلاغ إلى الخصم الشريف في المجتمع وهو النيابة العامة، لما تتمتع به الأخيرة من خصائل وقدرات تجاوزتك”.

نقيب المحامين يطالب بالكشف عن أصول تعاقدات قرض بقيمة 172 مليون يورو في عهد “عاشور”

خطاب سامح عاشور لنقيب المحاميين رجائي عطيه
خطاب سامح عاشور لنقيب المحاميين رجائي عطيه

ووجه تنبيه شديد اللهجة لنقيب المحاميين، بقوله: “لذلك، فأني أنبه عليك دون تلميح بأنني لن أستقبل أي رسائل أو خطابات منك، وأقول لك فلتتقدم بما لديك للنيابة العامة لتري ماتراة طبقا للقانون”.

وحذر النقيب السابق للمحاميين، النقيب رجائي عطيه، قائلًا: “أحذرك من اتباع مثل هذة الوسائل الصغيرة التي لن تنال إلا منك وممن يعاونك ويحرضك”، متابعًا: “وبعد أن استعنت بأهلك في سب المحامين وإهانتهم، وبعد أن تغافلت عن قضايا المحامين الهامة ومشاكلهم، وبعد أن انشغلت بتدمير جداول نقابة المحامين وإدخال غير المستحقين إليها سراً”.

وتابع: “بعد أن أعدتم للنقابة قيادات الإخوان من الموظفين الذين خرجوا من الخدمه منذ أعوام، وبعد أن أصبح همك الأكبر هو إدارة وصناعة المشكلات الصغيرة والتافهة، بعد كل ذلك قررت ألا أهتم بما تفعل أو تقول”.

وكان نقيب المحامين رجائي عطية، قد طالب موظف نقابة المحامين، عدنان عفت عبد السلام، بكافة أصول التعاقدات التي أبرمتها النقابة العامة، اليوم الأربعاء، بشأن عقد قرض مع جهة أجنبية بمبلغ 172 مليون يورو، وما جاء بعد ذلك من تعاقدات أخرى، موقع عليها من النقيب السابق.

تفاصيل انتخابات نقابة المحامين وتقدم رجائي عطية على سامح عاشور

تابع مواقعنا