الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميا.. رابطة الكالتشيو تعلن موعد عودة الدوري الإيطالي

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 13/مايو/2020 - 07:36 م

أعلنت رابطة أندية الكالتشيو موعد عودة الدوري الإيطالي الممتاز من جديد بعد الأزمة التي أطاحت باستكمال منافساته بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق أعلنت رابطة الدوري الإيطالي إيقاف منافسات الكالتشيو في مارس الماضي بعدما أصبحت إيطاليا بؤرة رئيسية لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وتحدد الثالث عشر من يونيو المقبل موعد الدوري الإيطالي حسب البيان الرسمي الذي أصدرته رابطة الكالتشيو عبر موقعها الإلكتروني الرسمي اليوم.

زيزو يقترب من الدوري الإيطالي في انتقالات الصيف (تفاصيل)

وجاء الإعلان عن عودة منافسات الكالتشيو بعدما منحت الحكومة الإيطالية الضوء الأخضر لعودة التدريبات الجماعية في وقت سابق وفقا لبروتوكول الصحة تلتزم الفرق الإيطالية بإتباعه للحد من انتشار الفيروس المستجد.

وتنتظر رابطة الدوري الإيطالي تصديق الحكومة الإيطالية على الموعد الذي حددته لانطلاق منافسات الكالتشيو من جديد.

وتوقفت منافسات الدوري في التاسع من مارس الماضي بعد اللقاء الذي جمع بين فريقي بريشيا وساسولو في ختام الأسبوع السادس والعشرين من الكالتشيو.

وفي تصريحات صحفية سابقة لوكيلة وزارة الصحة الإيطالية التي طالبت بتعديل برتوكول الصحة الذي يتبعه فرق الدوري خاصة في البند الذي يتضمن خضوع اللاعب في حالة إصابته بفيروس كورونا إلى الحجر الصحي لمدة 14 يوما دون الحاجة لدخول النادي بأكمله للحجر مطالبة أنه يجب أن يخضع اللاعب بالإضافة إلى ناديه بالكامل للحجر.

ومن المقرر أن يتوقف الدوري الإيطالي بعد عودته في فترتين الأولي في الفترة من الأول والثاني من يوليو المقبل والثانية في العشرين من ذات الشهر لخوض منافسات كأس إيطاليا حسب ما ذكرته صحيفة كورييري ديللو سبورت الإيطالية.

وقد عادت عدة أندية إيطالية لخوض التدريبات الجماعية بشكل فردي ووفقا للبروتوكول الصحي، جاءت على رأسها يوفنتوس الذي أعلن في وقت سابق عن شفاء لاعبه الأرجنتيني باولو ديبالا من فيروس كورونا الذي تعرض للإصابة به أربع مرات.

وظهر ديبالا في الأيام الأخيرة وهو يخوض التدريبات الجماعية رفقا يوفنتوس بشكل طبيعي.

وتوقف الدوري الإيطالي ويوفنتوس يتربع على عرش صدارة الترتيب برصيد 63 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن فريق لاتسيو صاحب الوصافة بينما يأتي إنتر ميلان في المركز الثالث برصيد 54 نقطة.

تابع مواقعنا