الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سوني تعلن انخفاض أرباحها بنسبة 57% في نهاية 2019 ونشاط الألعاب يجعلها تتماسك

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 13/مايو/2020 - 11:59 ص

أعلنت شركة سوني اليابانية، اليوم الأربعاء، انخفاض أرباح التشغيل 57% في الربع الرابع وأحجمت عن تقديم توقعات للسنة الحالية بسبب الضبابية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا.

وحققت شركة الإلكترونيات والترفيه أرباحا تشغيلية 35.45 مليار ين (331 مليون دولار) في الربع الممتد بين يناير ومارس، مقابل 82.73 مليار ين قبل عام، إذ عصف فيروس كورونا بالطلب على مجساتها لصور الهواتف الذكية والكاميرات والتلفزيونات.

تأتي النتائج مقارنة مع متوسط 73.77 مليار ين توقعه تسعة محللون في تقديرات جمعتها رفينيتيف.

وتستمر الضبابية بشأن الأثر الاقتصادي لإجراءات العزل العام الناجمة عن فيروس كورونا، مما يجعل من الصعب التنبؤ بمبيعات الأجهزة الاستهلاكية في وقت لاحق من العام.

وبلغت الأرباح التشغيلية للسنة المنتهية في مارس 845.46 مليار ين، لتهبط 5.5٪ مقارنة مع السنة السابقة بعد مستويات قياسية مرتفعة حققتها لسنتين متتاليتين.

وقالت سوني إن تأثير التفشي خفض أرباح السنة بالكامل بمقدار 68.2 مليار ين، منها 35.1 مليار في أنشطة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية.

وأوقفت سوني الإنتاج في بعض المصانع إذ فرضت الحكومات في أنحاء العالم قيودا مطولة على التنقل وأنشطة الشركات لاحتواء الفيروس.

لكن نشاط الألعاب سجل تأثيرا إيجابيا بمقدار 2.8 مليار ين من التفشي، إذ يبحث المستهلكون الملتزمون بالبقاء في المنازل عن الترفيه. وأعلنت الشركة عن انخفاض بنسبة 28٪، وهو أقل من المتوقع، إلى 46.2 مليار ين في أرباح الربع الرابع على الرغم من تقادم جهازها بلاي ستيشن4.

تابع مواقعنا