الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عايزين حقنا.. صيدلانية تُعرب عن استيائها من تجاهل ذِكر إصابات ووفيات الصيادلة بكورونا

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 13/مايو/2020 - 04:18 م

أعربت الدكتورة نورهان فاروق، مدير إدارة الصيدلة بمنطقة العجمى الطبية، عن بالغ إستيائها من تجاهل عدد من التقارير الصحفية ذِكر فئة الصيادلة ضمن الفئات المتواجدة ضمن خط المواجهة الأول لوباء فيروس كورونا المستجد، متجاهلاً تمامًا ذكر عدد الحالات المصابة بالفيروس وكذلك عدد حالات الوفاة التي غيبهم الموت بفعل فيروس كورونا القاتل، حال تأديتهم مهمتهم الطبية فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك خلال “إنفوجراف” يُظهر الاطباء البشريين وأطباء الاسنان وهيئة االتمريض والعلاج الطبيعى، دون الصيادلة.

وقالت نورهان فاروق، في بيان لها، أن فئة الصيادلة تقوم بدور هام للغاية فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، ومتواجدين داخل مستشفيات العزل منذ بدء جائحة كورونا، يؤدون دورهم بكل حب.

وأكدت أن هناك من الصيادلة من يقضى عشرات الليالى بعيد عن أهلة وأسرتة، لعملة بمستشفيات العزل، وهناك من يقضى ليالى الحظر فى الصيدليات العامة لتقديم الخدمة الطبية فى ذلك الوقت الحرج، تاركًا أهلا وأسرته ومعرض نفسه للإصابة، وهناك من كانوا فى صامدين فى صفوف مواجهة فيروس كورونا، إلى أن غافلهم الفيروس وتسرب اليهم، وتحولوا لمرضى يُقاسون مرارة المرض وشدته، وذلك بالاضافة لدورهم الفعال في ترصد الحالات المخالطة للحالات الايجابية في ظل الازمة الراهنة.

وأضافت مديرة إدارة الصيدلة بمنطقة العجمى الطبية، وهناك من غَيبهم الموت عن أحبتهم بفعل هذا الفيروس، متسائلةً كيف لبعض القائمين على الاعلام بعد كل هذا أن يتجاهلوا فئة الصيادلة جملة وتفصيلا، وتجاهل دورهم الهام، وعدم ذكرهم سواء حالات الإصابة أو الوفاة، مؤكدة أن أول حالة وفاة بين الأطقم الطبية كانت لصيدلي.

وطالبت نورهان فى بيانها، القائمين على وسائل الإعلام سواء الإعلام المرئي أو المقروء أو المسموع، إعطاء كل ذى حق حقة، وإعطاء الصيادلة حقهم، حتى يقدموا المزيد من جهدهم لرفع هذا الوطن وصحة وسلامة شعبة.

تابع مواقعنا