الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيثم شاكر: لم أتخوف من البطولة المطلقة.. وأرفض الألفاظ والمشاهد الخارجة (حوار)

القاهرة 24
فن
الأربعاء 13/مايو/2020 - 06:13 م

فنان متنوع قادر على التجديد والتلون في الشخصيات، استطاع أن يخطف العديد من الأنظار إليه بمهاراته التمثيلية، وموهبته والتمكن في أدائه، نجح بعد تجربته التمثيلية الأولى في مسلسل أرض جو، ليخوض بعدها مباشرة البطولة المطلقة الأولى له في عالم الدراما رمضان الحالي 2020، وذلك بمسلسل حب عمري، إنه الفنان هيثم شاكر الذي تحدث في حوار خاص مع “القاهرة 24” عن شخصيته في المسلسل وأسباب خوضه البطولة المطلقة.. وإلى نص الحوار:

هيثم شاكر
هيثم شاكر

كيف وجدت ردود الأفعال حول شخصية “عيسى” في المسلسل ؟

الحمدلله، سعيد جداً بردود الأفعال، والجمهور تعاطف بشكل كبير مع الشخصية، والكثير صدقها، خاصة أن شخصية عيسى نموذج لشاب المثالي الذي يجمع العديد من صفات الطيبة والشهامة والجدعنة والأخلاق الحميدة، ويملك مبادئ سامية من الصعب أن يتنازل عنها، وهذا ما يجعله يتعرض لكثير من المشاكل والأزمات في حياته، وكل تلك الصفات الحميدة تجعل الجمهور يتعاطف معه. 

هل انتابك شعور بالخوف من أول بطولة مطلقة في عالم الدراما؟ 

إطلاقًا، لم أتخوف نهائياً من هذه التجربة، ويرجع ذلك إلي أنني قرأت ورق العمل جيدًا، وكان هناك فترة طويلة لتحضير وإعداد للعمل قبل انطلاق التصوير، لذلك لم أقلق نهائيا من الإقدام على هذه الخطوة، كما أن كل المشاركين في العمل اجتهدوا وبذلوا كل ما في وسعهم، وفي النهاية العمل الجيد يفرض نفسه على الساحة الفنية والرأى والتقييم في يد الجمهور. 

اخترت تقديم البطولة المطلقة الأولى لك من بطولة الدراما الرومانسية.. هل كان هذا مقصود؟

لا لم أقصد تحديد نوع معين من الدراما، الأمر جاء عن طريق الصدفة، كما انني ليس لدي مانع في تقديم أى نوع من الدراما بعيدة عن الرومانسية، بل أهم شئ بالنسبه لى أن يكون الورق مكتوب بشكل جيد. 

مسلسل حب عمري
مسلسل حب عمري

كيف استعديت لشخصية “عيسى” بالمسلسل ؟ وماذا عن كواليس التصوير؟

ذاكرت الورق جيدا، ودرست الشخصية بكل تفاصيلها ووضعت لها خطوطاُ خاصة كي يصدقها ويتعاطف معها الجمهور، والحمدلله ردود الأفعال كلها إيجابية، تعني أنني بذلت مجهود كبير وتكمنت من وصوله للجمهور، كما أن كواليس التصوير كانت ممتعة للغاية ومليئة بالود والاحترام بين فريق العمل، وأصبحنا بمثابة عائلة واحدة، والحمد الله ليس هناك أى خلافات بين فريق العمل وبعضهم. 

هل واجهتك صعوبات في شخصية “عيسى” ؟

لم تواجهني أى صعوبات في الدور، لاسيما أن شخصية عيسى تشبهني بشكل كبير في شخصيتي الحقيقة. 

كيف ترى تعاونك مع المخرج عبد العزيز حشاد؟

شخصية متعاونة جدا، ولديه وجهة نظر مختلفة ويهتم بأهم التفاصيل في الإخراج، فهو من المخرجين الشاطرين جدا. 

هيثم شاكر
هيثم شاكر

 

كيف كانت كواليس التصوير في ظل تفشي فيروس كورونا ؟ وما مدى تأثيرها على التصوير؟

كورونا أثرت بشكل كبير على التصوير، فجميع المشاهد الخارجية تحولت لمشاهد داخلية، بالإضافة أننا نتبع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير داخل اللوكيشن، ونحاول الابتعاد عن بعض وترك مسافات بين فريق العمل. 

سهر الصايغ وهيثم شاكر في كواليس حب عمري
سهر الصايغ وهيثم شاكر في كواليس حب عمري

هل تشغلك المنافسة خلال الموسم الرمضاني الحالي 2020؟ 

لا تشغلني المنافسة إطلاقًا، جميع الفنانين يقدمون أعمال مليئة بالجهد ويحاول كل فنان أن يوفر ما لديه من جهد ووقت حتى يقدم أفضل ما لديه، في النهاية التوفيق والنجاح من عند ربنا، والجمهور هو الحكم. 

هل لديك خطوط حمراء في التمثيل مهما كان روعة الدور المعروض ؟ 

بالتأكيد، لأن أكثر ما يشغل اهتمامي أن يشاهدني جميع أفراد الأسرة والفئات العمرية بدون كسوف أو خجل، لذلك أرفض أن يكون بأعمالي الألفاظ الخارجة أو المشاهد الخادشة للحياء. 

في النهاية.. أي من المسلسلات المعروضة حاليا أثارت إعجابك؟

للأسف الشديد كنت أتمنى أن أشاهد جميع أعمال زملائي، لكنى مشغول بشكل كبير في التصوير طوال الوقت، وسوف أشاهد جميع الأعمال الدرامية التي قدمت بعد شهر رمضان الكريم. 

تابع مواقعنا