الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 جنيهات للملاكي و20 للميكروباص.. محافظة الجيزة تضع لائحة تنظيم انتظار السيارات بالشوارع

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 13/مايو/2020 - 12:54 م

أصدرت محافظة الجيزة، اللائحة الخاصة بتنظيم انتظار السيارات بنطاق المحافظة، للقضاء على ظاهرة الانتظار العشوائي للسيارات والاختناقات المرورية وتحقيق السيولة المرورية والعمل على توفير أكبر قدر من فرص العمل بالمشروع .

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن اللائحة الجديدة يستهدف منها تنظيم أماكن انتظار السيارات بالشوارع بنطاق المحافظة وإيجاد حل للمشكلات المرورية والحد من الاختناقات الناتجة عن الوقوف العشوائي بالشوارع والطرق والمحاور الرئيسية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب وتدعيم موارد المحافظة.

محافظ الجيزة

وأشار إلى أن اللائحة تضمنت عدد من البنود لضمان تحقيقها الهدف المرجو منها مثل تنظيم وإيضاح إختصاصات الأحياء والمراكز والمدن الواقع فى نطاقها المشروع، من حيث الإشراف الكامل عليه ومتابعة انتظام العمل به وتوفير العمالة بالمشروع بنظام الاجر اليومي وتحديد أوجه القصور بالمشروع ودراسة الاحتياجات والتجهيزات وتقسيم الشوارع إلى قطاعات وتعيين المشرفيين لهذه العلاقات.

محافظ الجيزة يصدر قرارًا بحظر زينة رمضان الكهربائية دون الحصول على تراخيص

وأضاف محافظ الجيزة، أنه يتم التحصيل عن طريق تذاكر الانتظار طبقاً للفئات المنصوص عليها ويتم تحصيل رسم الانتظار عن اليوم بصرف النظر عن عدد الساعات، على أن يتم حصول صاحب السيارة على إيصال بالقيمة ولا يتم تحصيل رسم بالانتظار أكثر من مره باليوم الواحد في حالة انتقال السيارة من شارع إلى أخر داخل نطاق المحافظة.

حيث يتم تكليف شاب للعمل بكل شارع تكون مهمته تحصيل رسم الانتظار على أن يكون حاملا كارنيه لأثبات الشخصية وذلك بعد تقسيم كل مجموعة شوارع إلى قطاعات ويكلف أحد العاملين بالعمل رئيسا للقطاع يكون مكلفا بالمرور على محصلي الشوارع لتحصيل رسم الانتظار منهم ثم توريدها للحى في اليوم التالي.

كما كشف محافظ الجيزة،  عن الفئات المقررة لتعريفة الانتظار باللائحة وهي كالتالي: تعريفة الانتظار 10جنيهات للسيارات الملاكي والتاكسي، و20جنية للسيارات الميكروباص والمينى باص بأنواعه، و30 جنية لعربات الأتوبيس، ويجوز تعديل التعريفة لبعض الشوارع والمناطق والأحياء والمراكز طبقًا لرؤية الحى أو المركز، على أن لا يكون ذلك إلا بعد موافقة لجنة تنظيم العمل واعتمادها من المحافظ.

تابع مواقعنا