• بحث عن
  • بيان عاجل في مجلس النواب للحكومة لإعادة النظر في تحصيل رسوم طريق السويس

    تقدم النائب محمد عبد الغني، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل موجه لكل من رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل والمواصلات، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك إعمالاً للمادة (215)، وذلك بشأن إعادة النظر في تحصيل رسوم طريق السويس.

    شاهد.. إحدى سكان “مدينتي” ترفض دفع “كارتة” طريق السويس الجديد (فيديو)

    يتعلق البيان العاجل المقدم من النائب، بشأن الازدحام بطريق السويس على الرغم من أعمال التوسعة للطريق والذي تزامن مع بداية تشغيل بوابات تحصيل الرسوم ودفع رسوم الدخول والخروج (كارتة) من المدن التي بطريق السويس كمدينة الشروق وبدر والعاصمة الإدارية ومدينتي، وهو ما يُعد عائقاً لأي عملية تنمية بتلك المدن خاصة وأن اتجاه الحكومة لنقل المصالح الحكومية وبعض الجامعات بالعاصمة الإدارية، بالإضافة إلى تأكيدنا إلى رفض فرض تلك الرسوم على قاطني تلك المدن وممن يستخدمون طريق السويس، وذلك باعتباره الطريق الوحيد الذي يستخدمه قاطني تلك المدن مما يشكل عائقاً لتحركاتهم خاصة في ظل الاستخدام اليومي لذلك الطريق.

    من ناحية أخرى؛ فإن تطبيق بوابات تحصيل الرسوم سيؤدي إلى إهدار المواطنين قاطني تلك المدن السكنية للكثير من الوقت أثناء رحلات الذهاب والعودة، كما أنه سيؤدي إلى إهدارهم المزيد من السولار والبنزين أثناء الانتظار.

    وجدير بالذكر أن هذا الازدحام جاء في ظل عمل الدولة بنصف طاقتها الإنتاجية، فماذا سيكون الوضع فيما بعد في حال العمل بكامل القوة الإنتاجية؟!.

    ولذلك يتعين على الحكومة سرعة اتخاذ بعض القرارات الهامة، والتي تتمثل في الآتي:

    – إعادة النظر في تشغيل بوابات تحصيل الرسوم والتي نؤكد على رفضها حيث أن هذا الطريق يستخدمه مئات الآلاف من المواطنين يومياً ممن يسكنون بتلك المدن الواقعة على هذا الطريق ومن ثم فهو الطريق الوحيد لهم.

    – مع التأكيد على رفضنا لتلك البوابات، لماذا لم تلجأ الحكومة لاستخدام بوابات تحصيل الرسوم إلكترونيًا والتي تقوم بتسجيل السيارات مما يخفف من الضغط والازدحام.

    – مدى تأثير تشغيل تلك البوابات على أعمال التنمية بتلك المدن بطريق السويس، ومدى دراسة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لتطبيق مثل تلك القرارات على أعمال التنمية بتلك المدن الواقعة بطريق السويس، والتي ستؤدي بالتبعية إلى التفرقة بين سكان تلك المدن وسكان المدن الأخرى مثل أكتوبر والقاهرة الجديدة.

    – العائد المتوقع من تشغيل تلك البوابات الإلكترونية، وأين يتم توجيهيه؟!.

    تزاحم عشرات السيارات في أول أيام تطبيق كارتة “مصر – السويس” (صور)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق