الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يتقدم بطلب إحاطة بسبب تكدس المواطنين على طريق السويس

القاهرة 24
سياسة
الخميس 14/مايو/2020 - 11:24 م

تقدم  هيثم الحريري عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، بسبب الازدحام والتكدس بطريق السويس وتشغيل بوابات تحصيل رسوم الدخول والخروج (كارتة) مباشرة قبل المدن الموجودة على طريق السويس كمدينة الشروق وبدر والعاصمة الإدارية ومدينتي.

وجاء نص الطلب: “عملاً بحكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب الإحاطة التالي: رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل، بشأن الازدحام والتكدس بطريق السويس وتشغيل بوابات تحصيل رسوم الدخول والخروج (كارته) مباشرة قبل المدن الموجودة على طريق السويس كمدينة الشروق وبدر والعاصمة الإدارية ومدينتي”.

هيثم الحريري
هيثم الحريري

وأضاف: “في ظل اتجاه الحكومة لإنشاء مدن جديدة على طريق السويس إضافة إلى المدن المتواجدة حاليا كيف يتم إنشاء الكارتة مباشرة قبل هذه المدن الجديدة، فهذا يشكل عائقا للحياة وتكاليف إضافية على كثير من الأسر والعاملين والموظفين الذين يضطرون لاستخدام هذا الطريق يوميًا، حيث سيترتب على ذلك زيادة تكاليف المواصلات بأشكالها المختلفة”.

واختتم الطلب قائلا: “أطلب سرعة مناقشة طلب الإحاطة في اللجنة المختصة للأهمية القصوى، اسأل الله العظيم أن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء”.

اقرأ أيضا:

هيثم الحريري يتقدم بطلب إحاطة لزيادة معاش تكافل وكرامة

القضاء الإداري يرفض دعوى إسقاط عضوية النائبين خالد يوسف وهيثم الحريري (صورة)

عاجل.. تطور جديد من النيابة حول بلاغ تسريب مكالمة جنسية للنائب هيثم الحريري (مستند)

تابع مواقعنا