الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل غرامة الـ5000 جنيه.. محافظ الشرقية يُعلن توزيع كمامات بالمجان على المواطنين والسائقين

القاهرة 24
محافظات
الخميس 14/مايو/2020 - 01:34 م

أعلنَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، موعد بدء تنفيذ إقرار عقوبة جديدة على من لا يرتدي الكمامات الواقية من فيروس “كورونا” المُستجد، من ركاب وقائدي وسائل النقل بمختلف مواقف وأنحاء المحافظة.

وقال “غراب” في بيانٍ له، قبل قليل، إن القرار سيتم بدء تنفيذه بـ”صرامة شديدة” من يوم السبت المُقبل، مع وضع لوحات إرشادية بالمواقف المنتشرة بنطاق المحافظة لتعريف السائقين والركاب بالقرار والعقوبة المُقررة في حالة عدم الالتزام به، والتي تصل إلى غرامة قدرها 5000 جنيه.

وأوضح المحافظ الشرقية، أنه سيتم توزيع الكمامات بالمجان بالمواقف على السائقين والركاب خلال الأسبوع الأول؛ لترسيخ تنفيذ القرار، منوهًا بأنه جاري التنسيق مع نقيب الصيادلة بالشرقية لتوفير كميات كبيرة من الكمامات الواقية تُقدم للمواطنين بسعر التكلفة.

وأشار محافظ إلى أنه سيتم مراجعة مدى الالتزام في تنفيذ وتطبيق القرار، مع عدم الإخلال بالعقوبات المُقررة قانونًا؛ وذلك بتحصيل غرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد عن 5 آلاف جنيه من السائقين المخالفين، مشددًا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، كلًا فيما يخصه، بتنفيذ القرار بالتنسيق مع مأموري المراكز وأقسام الشرطة.

تابع مواقعنا