الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالتعليم يكشف مصير امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد قرار عدم عودة الدراسة (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 14/مايو/2020 - 06:22 م

ترددت العديد من التصريحات حول تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020، لأجل غير مسمى، وذلك بعد قرار وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هاله زايد، بعدم عودة 4 جهات للعمل، إلا بعد انتهاء فيروس كورونا تمامًا، وكان من بينهم المدارس والجامعات.

وفور صدور هذا التقرير ترددت أنباء، بشأن تأجيل امتحانات الثانوية العامة لأجل غير مسمى، وانتشرت تلك الشائعات على نطاق واسع على بعض الجروبات الخاصة بأولياء الأمور على “فيس بوك”، وهو ما نفاه مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم.

كمامة وجوانتي وقلم خاص.. تعليم المنوفية تضع شروطا لاستلام أرقام جلوس الثانوية العامة (مستند)

حيث قال المصدر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الامتحانات في موعدها وفقًا للجدول المتعمد، وأنه تم الاتفاق على الإجراءات الوقائية، التي ستتخذ لضمان إجراء الامتحانات، ومن المقرر أن يتم إعلانها خلال ساعات.

وأشار المصدر، إلى أن تصريجات الدكتورة هاله زايد لم تطرق إلى إلغاء امتحانات، وحديثها كان خاص بالدراسة فيما يخص العام المقبل حال استمرار الفيروس، موضحًا أن الوزارة تبحث الأمر، واستكمال عملية التعليم عن بعض، باستخدام المنصات الإلكترونية.

ننشر الخطة الكاملة لحماية الطلاب والمراقبين من الفيروس (خاص)

وفي وقت سابق كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الإجراءات الوقائية لامتحانات الثانوية العامة، والتي تم عرضها على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ويتم مناقشتها من قبل عددًا من الوزرات المعنية بامتحانات الثانوية العامة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وضعت حلول لكافة السيناريوهات المتوقعة، وبتعض المشكلات التي قد تواجه الوزارة في ظل مستجدات فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه حتى الآن تم الاتفاق على انعقاد الامتحانات في موعدها، وهذا الأمر ليس نهائي، وقابل للتأجيل في حالة تدهور الأمر بشكل يتطلب التأجيل.

وأشار المصدر إلى أن الخطة التي وضعتها الوزارة تشمل 3 محاور رئيسية الأول الطلاب، والثاني اللجان، والثالث المراقبين والمصححين والكنترولات، وما إلى ذلك من اول لجنة امتحانات الثانوية العامة بالوزارة، حتى المراقب والعمال لضمان سلامة الجميع.

التعليم تنقل امتحانات الثانوية العامة من بيلا لمدينة كفر الشيخ بسبب الغش.. وأولياء الأمور: حياة أولادنا في خطر (مستند)

تابع مواقعنا