• بحث عن
  • بعد انتهاء الدفعة الأولى.. كل ما تريد معرفته عن منحة العمالة غير المنتظمة

    كريم حسين

    تواصل وزارة القوى العاملة تكثيف جهودها لمساندة العمالة غير المنتظمة من خلال توفير منحة العمالة غير المتظمة للمتضريين من تداعيات فيروس كورونا المستجد التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي بقية 500 جيه لمدة 3 أشهر، يتم صرفها من خلال مكاتب البريد وعد من المدارس على مستوى الجمهورية تيسير على المواطنين للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة لمواجهة أضرار “كوفيد_19”.

    وبحسب ما أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، بلغ اجمالي المستحقين لمنحة العمالة غير المنتظمة 2 مليون و37 ألفًا و324 مستحقًا، بعد تدقيق بياناتهم بالكامل من قبل وزارة القوى العاملة، والجهات القائمة على توفير منحة العمالة غير المنظمة المقدمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    اقرأ أيضا..“مدبولي”: توجيهات رئاسية بالإسراع في خطة تعميم الخدمات الحكومية المميكنة على المواطنين

    صرف الدفعة الأولى من منحة العمالة غير المنظمة

     

    أنهت وزارة القوى العاملة اليوم الخميس صرف منحة العمالة غير المنتظمة للمتخلفين عن صرف الدفعة الأولى من المنحة المقرر صرفها بقيمة 500 جنيه على مدى 3 أشهر بقيمة 1500 جنيه، من خلال 4 ألاف منفذ بريد و600 مدرسة في مختلف محافظات الجمهورية.

     

    وكانت الوزارة حددت صرف منحة العمالة غير المنتظمة للمتخلفين عن الدفعة الاولى بداية من الاثنين الماضي 11 مايو 2020 وحتى اليوم الخميس 14 مايو 2020، للتيسير على المواطنين ومنع التزاحم على مكاتب البريد لتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد.

    اقرأ أيضا..البنك المركزي يُعلن تثبيث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض (تفاصيل)

    صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

     

    وأوضحت وزارة القوى العاملة في بيان سابق لها أنه سيتم تحديد موعد صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، والإعلان عن في وقت لاحق قبل عيد الفطر المبارك، كما سيكون الصرف من خلال كارت مربوط بحساب مفتوح لكل مواطن من المستحقين من خلال مككاتب البريد المتوفرة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى فروع البنك الزراعي المصري.

    مستحقين الدففعة الثانة من منحة العمالة غير المنتظمة

     

    وفي وقت سابق أوضح محم سعفان وزير القوى العاملة أن إجمالي مستحقيين الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة يصل إلى 2 مليون و 37 ألف و 324 مواطن، وان إجمالي مبلغ الدفعة الأولى من منحة العمالة غير غير المنتظمة بلغ مليار و18 مليونا و662 ألف جنيه، وفقا لما رصدته الوزارة بعد تدقيق بيانات المستحقين ورصد الأموال المقررة لهم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق