• بحث عن
  • أخبار فيروس كورونا في مصر.. البرلمان يرد على خطة التعايش و8 تجارب سريرية بجامعة القاهرة

    كريم حسين

    مع قرب إنتهاء شهر رمضان الكريم تستعد وزارة الصحة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد، بعدما أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق، عودة الحياة الطبيعة بين المواطنين للتعايش مع فيروس كورونا المستجد عقب الانتهاء من عيد الفطر المبارك، مع الأخذ في الاعتبار كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

    وتضمنت خطة وزارة الصحة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد 6 محاور رئيسية تضمنت الاشتراطات الأساسية لعمل المنشآت والجهات ووسائل النقل المختلفة، واستمرار كافة أنشطة التباعد الاجتماعي والحد من التزاحم والحفاظ على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة، كما تضمنت نشر ثقافة تغطية الوجه بالكمامة وتشجيع الاهتمام بالحالة الصحية العامة، والانشطة الذكية لتفادي التجمعات.

    تعليق البرلمان على خطة وزارة الصحة للتعايش مع فيروس كورونا

     

    وفي تعليق لها على خطة التعايش المعلنة من قبل وزارة الصحة للتعايش مع فيروس كورونا في مصر، أوضحت ميرفت موسى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، ان الخطة المعلنة من قبل وزارة الصحة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد في مصر، خطة جيدة وموائمة للأمر الواقع الذي تعيشه مصر حاليا.

     

    وأضافت ميرفت موسى، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن أزمة فيروس كورونا في مصر لم يتم تحديدها بوقت معين، لذا يتطلب وضع آلية للتعايش مع فيروس كورونا المستجد لوقف التأثير على الوضع الاقتصادي، كما يتطلب الأخذ في الاعتبار الاحتياطات اللازمة والإجراءات الوقائية لمواجهة الفيروس.

     

    وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنه يجب على وزارة الصحة تحديد كيفية حصول المواطنين الكمامات اللازمة لهم، والحصول على المواد المطهرة، ووضع خطة للحماية الاجتماعية بين المواطنين لتحديد الاختلاط بين المواطنين.

    تطهير وسائل النقل لمواجهة كورونا
    تطهير وسائل النقل لمواجهة كورونا

    8 تجارب سريرية لمواجهة فيروس كورونا

     

    وفي تقرير لها اليوم الجمعة، أوضحت جامعة القاهرة أنها تجري 8 تجارب سريرية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وتطوير علاج ومصل أو لقاح مضاد للفيروس.

     

    وأشارت جامعة القاهرة في تقريرها، إلى أنه تم نشر 18 بحثا، وتسجيل 8 تجارب سريرية تجرى من قبل الجامعة، كما بادرت بتقديم بروتوكول علاجي لتجريبه يعتمد على دواءَيْن متوافرَيْن بالسوق بتكلفة قليلة، لتقوية جهاز المناعة ضد الفيروسات بهدف مواجهة فيروس كورونا المستجد في مصر.

    الحجر الصحي
    الحجر الصحي

    موعد انتهاء فيروس كورونا المستجد في مصر

     

    وتداول عدد من رواد موقاع التواصل الاجتماعي، عددًا من الشائعات التي تفيد بموعد انتهاء فيروس كورونا المستجد في مصر، إلا أن المركز الاعلامي لمجلس الوزارء أكد في بيان له اليوم الجمعة، على عدم صحة تلك الشائعات، مضيفا أنه مدى زمني لانتهاء فيروس كورونا المستجد في مصر.

    كما لفت المركز الاعلامي إلى عودة الحياة تدريجيا، لمنشآت الخدمات الحكومية المختلفة لاستقبال المواطنين، مع التطبيق الحازم للاجراءات الاحترازية والوقائية بما يضمن سلامة كافة المواطنين.

    اقرأ أيضا.. وزير التعليم: استلام 15 مليون بحث عبر منصة “إدمودو”

    فيروس كورونا داخل حصون القضاء المصري

     

    وفي بيان له أمس الخميس، أعلن المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة المستشار رضا محمود السيد، عن إصابة 6 أعضاء من القضاء والنيابة العامة بـ فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى وصول 5 حالات منهم إلى مستشفيات العزل، ووضع حالة في الحجر المنزلي، مؤكدًا على استقرار كافة الحالات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق