• بحث عن
  • بعد تجاوز لـ10 آلاف.. مستشفى عزل أبو خليفة في الإسماعيلية كامل العدد (خاص)

    الإسماعيلية مصطفى منصور

    كشفت مصادر لـ”القاهرة 24″، أن مستشفى أبو خليفة المخصصة لاستقبال مصابي فيروس كورونا المستجد، امتئلت عقب استقبال مصابين من محافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد والشرقية، وتنظر المستشفى تعافي عدد من الحالات لتحويله لنزل الشباب لاستقبال مصابي جدد.

    وأوضحت مصادر بمديرية صحة الإسماعيلية، عن تحويل الإصابات الجديدة لمستشفيات القاهرة لحين تعافي مصابين جدد.

    ويذكر أن مستشفى أبوخليفة تستقبل مصابي فيروس كورونا المستجد، من محافظات القناة “الإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد، وشمال وجنوب سيناء، والشرقية”.

    ويعد المستشفى تابعة للمراكز الطبية المتخصصة، وتم تحويله لحجر صحي يوم 8 مارس الماضي، وتحتوى القوى الاستيعابية لها على 127 منها 37 سرير عناية مركزة، وتحتوى المستشفى على 42 جهاز تنفس صناعي.

    ارتفاع عدد المتعافين من كورونا بمستشفى أبو خليفة لـ278 حالة

    ويشمل المستشفى قسم استقبال وطوارئ على مستوى هائل للخدمات، بجانب وحدة الأشعة المقطعية وجهازين أشعة عادية، و3 أجهزة سونار، وجهاز أكيو، و4 معامل هزة بأحدث التجهيزات، وبنك دم تخزيني، وقسم العيادات ويحتوي على 5 غرف للكشف وغرفة لأخذ العينات و3 غرف للعلاج الطبيعي، وصيدلة، وأخرى للأشعة السينية، وقسم العمليات.

    كما يحتوي على 3 غرف عمليات و6 أسرة إفاقة وتحضير، وقسم المعامل ويحتوي على 3 معامل للكيمياء والهيماتولوجي والبكتريولوجي، وقسم الأشعة وبه 2 أشعة سينية وواحدة مقطعية ودوبلر بالإضافة إلى قسمين واحد للخدمات المساندة وآخر سكن للأطباء، والمستشفى مقام على مساحة 5 أفدنة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق