• بحث عن
  • حرارة شديدة وأمطار.. تعرف على حالة الطقس غدا السبت

    يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس غدا السبت شديدة الحرارة على معظم مناطق الجمهورية في شمال وجنوب البلاد، حارة على السواحل الشمالية.

    ورغم حرارة حالة الطقس غدا ، إلا أنه يُتوقع أن يشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية على مناطق متفرقة من البلاد، فعلى القاهرة تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة (40% تقريبا)، بينما تكون خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء (50:60% تقريبا).

    حالة الطقس غدا .. أمطار على مناطق متفرقة 

    وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها حول حالة الطقس غدا السبت، أن سقوط الأمطار سيكون على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مدار اليوم.

    وعن حركة الرياح غدا، قالت الهيئة إنها تنشط أحيانا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، فيما تكون نشطة على جنوب الصعيد.

    و حالة الطقس غدا مساءً تكون لطيفة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل على شمال وجنوب الصعيد، طوال ساعات الليل.

    حالة الطقس غدا .. منخفضين شمالا وجنوبا

    وعن سبب التغير المفاجئ في الأحوال الجوية واختلاف حالة الطقس غدا السبت في الجنوب عن الشمال، عزت الهيئة ذلك إلى تأثر السواحل الشمالية للبلاد بامتداد مرتفع جوي متمركز على غرب البحر المتوسط، وهذا يختلف عن المنخفض الذي تتأثر به القاهرة وباقي الأنحاء وهو امتداد منخفض السودان.

    وعن حالة البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، قال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إنه حالتهما ستكون معتدلة وسيصل ارتفاع الموج إلى مابين متر ونصف إلى مترين، فيما ستكون الرياح في البحر سطحية شمالية شرقية على البحر المتوسط و شمالية غربية على البحر الأحمر.

    حالة الطقس غدا .. درجات الحرارة

    وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى على محافظات البلاد فستكون على النحو التالي:

    القاهرة 40 – 23

    الإسكندرية 32– 21

    المنصورة 39 – 21

    المنيا 41 – 25

    قنا 42- 27

    الأقصر 42 – 27

    أسوان 43 – 27

    محافظ سوهاج يرفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا لعدم استقرار الأحوال الجوية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق