الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تعديها على القيم المصرية.. مودة الأدهم من التيك توك إلى الحبس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 15/مايو/2020 - 02:29 م

مودة الأدهم، فتاة في العقد الثالث من عمرها، شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية بعد إلقاء القبض عليها من قبل الأجهزة الأمنية لقيامها ببث مقاطع فيديو من خلال تطبيق “تيك توك” تخدش الحياء العام المصري “على حد وصف الأجهزة الأمنية”، لتواجه مودة الادهم أمام النيابة تهمة التحريض على الفسق والتعدي على القيم المصرية.

 

وبعرض مودة الأدهم على النيابة العامة أمس الخميس، أمرت بحبس فتاة الـ”تيك توك” أربعة أيام على ذمة التحقيقات، ولم تكن تلك المرة هي الأولى التي يلقى القبض فيها على مودة الأدهم من قبل الأجهزة الأمنية، فقد تم القبض عليها في الـ29 من مارس الماضي، لقيامها بخرق حظر التجوال.

اقرأ أيضا..هل تم إغلاق مستشفيات الحميات والصدر لاستقبال مصابي كورونا فقط؟.. “الصحة” تجيب

القبض على مودة الأدهم

 

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مودة الأدهم بعد ورود معلومات إلى الإدارة العامة لحماية الأداب بهروبها من محل إقامتها في القاهرة الجديدة بعد صدور قرار النيابة العامة بالقبض عليها، لتتنقل بين مدينة الرحاب والساحل الشمالي، مستخدمةً بعض التطبيقات الإلكترونية لتشفير إشارة هاتفها المحمول.

 

وبعد تمكن الأجهزة الأمنية من تحديد موقع مودة الأدهم، خلال تواجدها بمدينة 6 أكتوبر، تم إلقاء القبض عليها وبحوزتها حاسب آلي وهاتف محمول دون شريحة هاتفية متصل بجهاز لاسلكي “ماي فاي” وحقيبة تحمل أغراضها، وبعرض المدعوة على النيابة العامة، أمرت بحبسها أربعة أيام على ذمة التحقيقات لاتهامها بالاعتداء على مباديء وقيم أسرية في المجتمع المصري.

من هي مودة الأدهم؟

 

مودة الأدهم، فتاة في عامها الـ22 من مواليد محافظة مرسى مطروح، وتحمل اسم مودة فتحي رشاد وشهرتها “مودة الأدهم” انضمت إلى عالم الـ”تيك توك” كغيرها من الفتيات للبحث عن الشهرة والأموال، تسكن في مدينتي بمنطقة التجمع الأول في القاهرة الجديدة، ورصدت لها الأجهزة الأمنية المختصة العديد من مقاطع الفيديو التي تظهر إدانتها بالتحريض على الفسق، ليتم صدور قرار من قبل النيابة العامة بإلقاء القبض عليها.

 

مودة الأدهم مع لميس الحديدي

 

وفي وقت سابق أعلنت الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج “القاهرة الآن” على قناة الحدث، استضافتها مودة الأدهم في إحدى حلقات البرنامج، إلا أنه تم إلغاء الفقرة المخصصة لها بعد توجيه العديد من الانتقادات لاستضافة البرنامج نماذج مثلها، لتخرج فتاة الـ”تيك توك” معلنةً غضبها من إلغاء الفقرة المخصصة بمرافقة مذيع الشارع أحمد رأفت.

عقوبة مودة الأدهم

 

ووفقا لقانون جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018، تواجه مودة الأدهم عقوبة لا تقل عن ستة أشهر ، فقد نصت المادة 25 من القانون على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف، أو بإحدى العقوبتين، كل من اعتدى على أي من مبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري.

 

 

تابع مواقعنا