الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيس بوك: خدمة “Messenger Rooms” أصبحت متاحة للجميع

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 15/مايو/2020 - 01:02 م

أعلنت شركة فيس بوك أن خدمتها الجديدة لمؤتمرات الفيديو Messenger Rooms أصبحت متاحةً للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

وعبر خدمة مؤتمرات الفيديو الجديدة اتخذت فيسبوك الخطوة الأولى لدمج خدمات التراسل الفوري التابعة لها، إذ إن الخدمة الجديدة لا تقتصر على مستخدمي تطبيق ماسنجر فقط، بل يمكن لمستخدمي خدمتي إنستجرام، وواتساب الانضمام إلى المحادثات الجماعية المرئية.

وتسمح خدمة “ماسنجر رومز” بمشاركة ما يصل إلى 50 مستخدمًا في المكالمة، ولكنها ستعرض على شاشة أجهزة سطح المكتب 16 مشاركًا فقط، و8 مشاركين على شاشات الأجهزة المحمولة، وذلك في تصميم شبيه بما تقدمه خدمة “زووم” المنافسة.

وكانت فيسبوك أعلنت في 25  أبريل الماضي عن الخدمة، ضمن إعلانها عن توسيع ميزات البث المباشر عبر مختلف خدماتها، للاستفادة من زيادة الطلب على خدمات الدردشة المرئية الجماعية بعد جائحة كورونا المستجد.

وتتميز خدمة “ماسنجر رومز” بأنها تتيح لمستخدمي فيسبوك مشاركة روابط تُمكّن غير مستخدمي الشبكة من الانضمام إلى مكالمات الخدمة عبر متصفح الويب على كل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة، مما يُلغي الحاجة إلى تنزيل التطبيق، أو إنشاء حساب، على غرار الخدمات الأخرى. ولن يكون هناك حد أقصى لزمن المكالمات.

وكشف رئيس ماسنجر لدى فيس بوك، ستان شودنوفسكي، من قبل، أنه كان من المقرر إطلاق عناصر من المنتج خلال الربعين الثالث والرابع من العام الحالي، ولكن فيسبوك سارعت إلى إطلاقها بعد أن لاحظت ارتفاع الطلب على المكالمات الجماعية أثناء عمليات الإغلاق.

ويشارك أكثر من 700 مليون مستخدم في المكالمات عبر خدمتي مسنجر وواتساب يوميًا.

 

تابع مواقعنا