• بحث عن
  • أخبار وزارة التربية والتعليم.. استمرار استلام أرقام الجلوس واستلام 15 مليون بحث طلابي

    كريم حسين

    تكثف وزارة التربية والتعليم من اجراءاتها للانتهاء من الاستعدادت اللازمة لإقامة امتحانات الثانوية العامة بحلول شهر يونيه المقبل، وسط اجطراءات طبية مكثفة للواقية من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، كما أرسلت وزارة التربية والتعليم في الأيام الماضية العديد من الإرشادات والبيانات إلى مديريات التربية والتعليم بكافة محافظات الجمهورية بشأن الإجراءات اللازمة لاعمال امتحانات الثانوية العامة 2020، في ظل الظروف الاستثنائية التي تواكب انتشار فيروس كورونا المستجد في كافة دول العالم ومن بينها مصر.

    وفي بيان للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والعليم والتعليم الفني، أكد أن وزارة التربية والتعليم تعمل على الانتهاء من الاجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد اللازمة لإتمام سير امتحانات القانوية العامة دون انتشار العودى بين الطلاب.

    وزارة التربية والبتعليم تنفي وقف استلام أرقام الجلوس

    ونفت المركز الاعلامي لمجلس الوزراء اليوم الجمعة، ما تردد من أنباء بشأن وقف تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة لأجل غير مسمى، مضيفًا أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى نفت تلك الأنباء، مُوضحةً أن أرقام الجلوس قد بدأ تسليمها بالفعل للطلاب فى المدارس منذ يوم 12 مايو، كما أتاحت الوزارة إمكانية استعلام الطلاب عن أرقام الجلوس الخاصة بهم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة.

    وزارة التربية والتعليم تتعاقد على تصنيع التابلت

     

    وللحد من تكرار تعلق الدراسة حال استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه جار الاتفاق مع إحدى الشركات العالمية على تصنيع أجطهزة التابلت التعليمي في مصنعها بمصر، من خلال ضخ استثمارات بقيمة 70 مليون دولار.

    وأشارت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، إلى أنه تم التعاقد على دفعة جديدة من التابلت، للبدء في استلامه وتجيهيزه للطلاب وتسليمه مع بداية العام الدراسي المقبل.

    اقرأ أيضا..“التمريض” تطالب بعزل المصابين بكورونا من الطواقم الطبية بمستشفيات الجيش والشرطة

    وزارة التربية والتعليم تتسلم 15 مليون بحث من الطلاب

     

    وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن وزارة التربية والتعليم تجري إستلام 15 مليون بحث من الأبحاث المطلوبة من طلاب شهادات النقل تسير بانتظام، عبر منصة “إدمودو”، كما يمكن تسليم البحث ورقيًا بالمدارس، وهناك إجراءات تم الإعلان عنها بهذا الشأن.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق