الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 وصايا هامة من نائب وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 15/مايو/2020 - 06:28 م

حرص الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس لجنة الثانوية العامة 2020، على تقديد عددًا من النصائح لطلاب الثانوية العامة، وطلاب المراحل التعليمية المختلفة، بالتزامن مع اقتراب موعد الامتحان.

وقال حجازي، في منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنه كلما اقترب موعد الامتحانات يتسلل إلى بعض الطلاب شعور بأنهم سوف يفشلون في تحقيق التفوق في الامتحانات.

وزير التعليم: إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة الأحد المقبل بحضور رئيس الوزراء

وتابع نائب وزير التعليم، أنه قد يصل الأمر للشعور بالفشل في تحقيق حتى النجاح فقط، ويتولد لديهم شعور بالإحباط، أن هذه مشيرًا إلى أن هناك مشكلة لدى بعض الطلاب وتتسبب في قلق شديد لأسرهم.

وقدم حجازي، نصائح 10 للطلاب وأولياء الأمور لتخطي تلك المرحلة، مؤكدًا على أن كل البحوث والدراسات أثبت وجود علاقة طردية بين تقدير الطالب لذاته ومدى تحصيله الدراسي وإنجازه.

مصدر بالتعليم يكشف مصير امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد قرار عدم عودة الدراسة (خاص)

الوصايا العشر لطلاب الثانوية العامة

1- كن سعيدا بأي انجاز تحققه حتى يتولد لديك تأكيدات ايجابية ويتلاشى الصوت السلبي داخلك. 2- لا تعقد مقارنات بينك وبين الآخرين حتى لا تشعر بالإحباط. وعمق تحصيلك في المادة الدراسية التي تحبها حتى تشعر بالتميز 3- تمسك بالجدول الذي وضعته للمذاكرة وكن صارما في تحقيق أهدافك. فإدارة الوقت Time management أحد أهم مقومات النجاح في الحياة بشكل عام. 4- احتفل بإنجازاتك حتى تعزز ثقتك بنفسك وتشعر بالتميز حتى يمكنك النهوض سريعا من الفشل. 5- دون إنجاز مذاكرتك في مفكرة خاصة بك حتى تتكون لديك تأكيدات ايجابية حول ذاتك. 6- اختر احد أهم انجازاتك التحصيلية ووضح العوامل التي ساعدتك على تحقيقه. 7- خذ وقتا للاسترخاء وقسطا كافيا من النوم “من 6 إلى 8 ساعات يوميا، تفضل أن تكون ليلا”، وعدم الإكثار من المنبهات “كالشاي والقهوة”، حتى تحتفظ بنشاطك المستمر. 8- تحدث عن انجازاتك التحصيلية للمقربين منك واقبل منهم المدح والمجاملات. ولا تستمع للمحبطين والمتشائمين. 9- تعاطف مع ذاتك ولا تجلد نفسك أكثر من اللازم عندما تتعرض لفشل في تحصيل احد المواد الدراسية وتذكر نجاحاتك في المواد الدراسية الأخري. 10- عبر عن انفعالاتك الايجابية أو السلبية للمقربين منك وتحلى بالابتسامة حتى تكتسب قدرة على المواجهة.

كيف ستعقد امتحانات الثانوية في ظل كورونا؟.. ننشر الخطة الكاملة لحماية الطلاب والمراقبين من الفيروس (خاص)

 

تابع مواقعنا