الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطباء عزل مستشفى ملوي يدخلون البهجة على الأطفال المصابين بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 16/مايو/2020 - 11:39 م

اتخذ مستشفى عزل ملوي أسلوبًا جديدًا للتعامل مع الأطفال المصابين بفيروس كورونا، إيمانا من القائمين على المستشفى بأهمية العلاج النفسي في سرعة الشفاء وخلق حالة من الفرحة والتفاؤل.

حيث وزع الطاقم الطبي بالمستشفى بالونات عليهم وبادلهم الأطفال المصابون وذووهم برسائل مكتوبة حملت عبارات “أنت البطل، شكراً ملائكة الرحمة” لما يقومون به من مجهودات مع المرضى في مستشفى العزل”، ورسائل أخرى احتفالا بالعشر الأواخر من رمضان تضرعوا فيها بالدعاء المولى عز وجل بدعاء اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عنا يا الله، وأدعية أخرى منها أن الله لا يخيب عبدًا تفائل به خيرا، “أنت أقوى من كورونا”، وقام الأطفال بالتقاط الصور التذكارية مع الطاقم الطبي.

استجابة 7 مصابين بفيروس كورونا المستجد للعلاج وخروجهم من مستشفى عزل ملوي 

وكان مستشفى عزل ملوي، قد احتفل بوصول عدد المتعافين إلى 181 مصابا من فيروس كورونا المستجد كوفيد “19”، منذ افتتاح مستشفي عزل ملوي، ووفاة 15 مريضا، وتحويل 60 إلى مدن جامعية.

وقال المسؤول، إن 65 مصابا من أبناء المنيا فقط دخلوا المستشفى منذ تشغيله في 3 أبريل الماضي، أي خلال 43 يوما، ومعظمهم تماثل للشفاء، والحالات التي تتلقى علاج حاليا داخل المستشفى يبلغ عددها 120 مريضا من محافظات المنيا، بني سويف، الفيوم، قنا.

تعافي طفلة من فيروس كورونا المستجد عقب وفاة والدها داخل مستشفى العزل بملوي

ومستشفى ملوى تم افتتاحها أبريل الماضي، بشكل استثنائى، لاستقبال وعلاج حالات فيروس كورونا من جميع أنحاء الجمهورية، في إطار الخطة الإستباقية التي وضعتها وزارة الصحة والسكان لمواجهة الفيروس، وتبلغ سعتها 134 سرير منهم 109 داخلي و25 عناية مركزة.

ووجه محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، في وقت سابق الشكر والتحية للفرق الطبية والإدارية، داخل المستشفى، متمنيًا لهم المرور بالوطن من هذه الأزمة، وأكد على تقديم كافة أوجه الدعم للفريق الطبي، مشددا أن الوطن بأكمله يقدر الدور العظيم الذي يقوم به جيش مصر الأبيض من الأطباء والتمريض، وأكد على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية وخاصة في الفترة الراهنة.

تابع مواقعنا