الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القضاء الأمريكي يلاحق “جوجل” بسبب استحواذها علي إعلانات عمليات البحث

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 16/مايو/2020 - 11:43 ص

تستعد وزارة العدل والمدعون العامون في الولايات المتحدة، لبدء ملاحقات قضائية في حق “جوجل” بسبب ممارسات محتملة منافية للمنافسة في مجال الاعلانات بحسب ما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وأوضحت الصحيفة، أن التحقيقات ركزت على الأدوات التكنولوجية المستخدمة من قبل “جوجل” وتعتبر أساسية في العلاقات بين الناشرين والمعلنين.

وأعلنت الوزارة وخمسون مدعيا عاما فدراليا العام الماضي إجراء تحقيقات حول احتمال أن تكون “جوجل” أساءت استخدام السلطة تجاه منافسيها ومستخدميها.

وتستحوذ “الفابت”  وهي الشركة الام لجوجل في الولايات المتحدة،  على 75 % من إيرادات الاعلانات المرتبطة بعمليات البحث عبر الإنترنت كما تفيد شركة “إي ماركتر” لدراسات السوق.

وقالت مصادر صحيفة “وول ستريت جورنال” إن المدعين العامين وعلى رأسهم النائب العام في تكساس الجمهوري كين باكستون، قد يباشرون ملاحقات قضائية في الخريف المقبل في حين قد تصبح وزارة العدل جاهزة لذلك اعتبارا من هذا الصيف. وأكد باكستون للصحيفة أن وباء كوفيد-19 لم يبطء التحقيق.

وعلقت “جوجل” علي الامر وقالت “نواصل التعاون مع تحقيقات الوزارة وباكستون. وليس لدينا أي تعليقات أو تكهنات. تبقى أولويتنا توفير خدمات تساعد المستهلكين وتدعم آلاف الشركات وتسمح بخيارت وبالمنافسة”.

وتجرى تحقيقات عدة على المستوى الفدرالي والولايات حول ممارسات منصات رقمية كبيرة على صعيد المنافسة من بينها “فيسبوك” و”أمازون” و”آبل”.

تابع مواقعنا