الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتهاك للمنفعة العامة.. سكان مصر الجديدة يستغيثون بالمحافظ من تأجير وتشويه الشوارع (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 16/مايو/2020 - 07:47 م

اشتكي سكان منطقة مصر الجديدة، من تضررهم لاستخدام الرصيف في بيع “فاترينات” كأكشاك يتم تأجيرها للبيع والشراء في مجالات مختلفة كالإكسسورات وغيرها، وهو ما يؤثر على المنظر الجمالي للمنطقة، وكذلك تسبب في حالة من الازدحام، بسبب الإشغالات التى تشهدها المنطقة بعد تأجير عدد كبير من تلك الأكشاك واختفاء المنظر الجمالي للرصيف.

وبحسب ما أكده عدد كبير من السكان لـ”القاهرة 24″، أن تفاصيل القصة بدأت بقيام محافظة القاهرة بإسناد بعض المهام لشركة تسمى مصر الجديدة، منها بعض الأعمال في الشوراع، وتأجير الأكشاك، وغيرها من المهام، إلا أنهم وفي الفترة الأخيرة قاموا بإنشاء تلك الأكشاك.

محافظة القاهرة: انهيار إحدي كمرات كوبري ميدان الساعة في مدينة نصر

وأضاف السكان، أن الشركة قررت بيع العامود والفاترينة، الحاصلين على ترخيص من محافظة القاهرة، وكذلك ترخيص من الحي، وذلك بدون وجه حق لأن العامود الخارجى جزء من الرصيف، وهو للمنفعة العامة وإشغال مؤقت يلغى فى أى وقت.

محافظة القاهرة تكشف حقيقة غلق الطرق التي تربطها بالمحافظات من الأحد إلى الثلاثاء

وتابع السكان، أن بيبع العامود خلق حالة من الازدحام الشديد بالمنقطة، ناهيك بالمنظر الذي شوه منطقة جمالية وتعد من أقدم المناطق في العاصمة، والتى تتزين بفيلات قيمة وتاريخية، مناشدين الجهات المسئولة ورئيس الوزراء بالنظر في الأمر حتي لا يتطور ويتم تأجير الرصيف.

محافظة القاهرة تبدأ تطهير منطقتي الموسكي والعتبة بعد إخلائهما من الباعة (صور)

تابع مواقعنا