الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجار مدينة طهطا بسوهاج يطلقون مبادرة الخير لبيع كمامات بسعر مخفض للمواطنين (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 16/مايو/2020 - 02:37 ص

أظهرت أزمة فيروس كورونا المستجد معدن الشباب المصري، ودروه في مساندة بلده، للعبور إلى بر الأمان، ففي مركز طهطا بمحافظة سوهاج، دشن مجموعة من تجار المدينة مبادرة الخير لدعم سعر الكمامات، بأقل سعر حتى يصل سعرها إلى جنيهين  للمواطن البسيط.

مؤسس مبادرة الخير
مؤسس مبادرة الخير

وفي البداية، يقول عبد العزيز مهران مؤسس مبادرة الخير: “بدأت حملتنا مع المبادرة، كشباب ومجموعة تجار، بحكم عملي فى مجال تجارة المحمول، وتعاملى المباشر مع المواطنين، تم ملاحظة عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية لمجابهة ڤيروس كورونا لدى المواطنين، نظرا لاختلاطنا بصفة يومية بالشارع وبالمواطنين، بنحاول بقدر الإمكان أخذ الحرص والحيطة بالوقاية في المخالطة عن طريق شراء كمامات والكحول المكافح لڤيرس كورونا”.

مبادرة تجار سوهاج
مبادرة تجار سوهاج

وأضاف مؤسس مبادرة الخير “للقاهرة 24″، “أن الفكرة نشأت لتخفيف المعاناة من على كاهل المواطن البسيط الذي لا يستطيع شراء الكمامات بمالغ باهظة، وأن نجعل أكبر عدد من المواطنين يستطيعون شرائها بمبلغ رمزى، وبدأت الفكرة بشراء 100 كمامة بسعر 250 جنية مع مجموعة من التجار المخلصين، وتم عرضها على المواطنين بسعر 2 جنيها للكمامة الواحدة، و ستطعنا  بيع الكثير للمواطنين، ولصعوبة الحصول على الكمامات في الصيدليات ومنافذ بيع المستلزمات الطبية”.

مبادرة تجار سوهاج

وأوضح عبد العزيز: “أنه مع بداية تجربة شراء أدوات الوقايه مثال ا(الكمامه وزجاجة الكحول)، وجدنا أننا نقوم بدفع مبالغ باهظة الثمن بالرغم أن السلعة، كانت موجودة فى السابق وبأقل الاسعار .. فاستوقفنا شئ يدور بخاطر كل ذهن شخص وطنى وهمه بلاده وما يدور بها من هم الوباء المنتشر فى البلاد فوجدنا ان هذه السلع لا يستطيع المواطن البسيط شرائها بصفه متكرره نظرا لارتفاع أسعارها بالأسواق”.

سوهاج تسجل 6 حالات جديدة بفيروس كورونا بينهم ضابط شرطة بالمعاش

ولفت مؤسس مبادرة الخير، إلى أن المبادرة انطلقت بالاتحاد، لتوفير هذه السلعه للمواطن البسيط بأقل الاسعار، قائلا: “كنا على يقين واتفاق على دعم سعر الكمامو بأقل من سعر لها،  وبالفعل فى بادئ الأمر دعمنا من مالنا الخاص 25 جنيهًا، لسعر العلبة، لتصل إلى المواطن البسيط بأقل سعر وهو جنيهين، وقد أعلنا للجميع عن مبادرة الخير على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى،  ووجدنا قبول غير مسبوق في طلبات انضمام بكثافة من تجار أنشطة أخرى للمشاركه ضمن مبادرة الخير وسعينا جميعا كمجموعة مبادرة الخير فى الوصول لأفضل سعر للكمامات”.

مشيراً إلى أن المبادرة لاقت تعاطف واستحسان الكثير من المواطنين والتجار، ودعمهم لنا فى التوريد للمبادره بأقل سعر متاح في الأسواق وأخذنا عهد علينا بأن يصل سعر السلعة للمواطن بأصل سعره من المورد، ولله الحمد وجدنا صدى كبير جدا بمدينة طهطا وبكل المدن المجاوره لمدينتنا بالانضمام للمبادرة.

مبادرة تجار سوهاج
مبادرة تجار سوهاج

وأكد مؤسس مبادرة الخير، أن الهدف الأول والأخيرـ هو وقاية كل مواطن بأدوات الوقاية الموضحة من وزارة الصحة المصرية وبأقل التكاليف، :”نحن شباب قد سعينا من أجل مساندة الدولة وتخفيف الأعباء التي على كاهلها فى الظروف التي نمر بها جميعا، ونتمنى الشفاء لكل شخص، رجوع الحياة لطبيعتها بدعم مبادرة الخير من أجل وقاية الفرد فى المجتمع”.

مبادرة تجار سوهاج
مبادرة تجار سوهاج

 

تابع مواقعنا