الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تم حذفها.. هل أخطأت “الصحة” بنشر خطة التعايش على موقعها قبل عرضها على “الحكومة”؟

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 16/مايو/2020 - 11:50 ص

حذفت وزارة الصحة والسكان “خطة التعايش” التي كانت قد عرضتها على موقعها الإلكتروني الرسمي منذ يومين، والخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وحسب مصدر في وزارة الصحة والسكان لـ”القاهرة 24″، فإن لجنة إدارة الأزمات لم يعرض عليها الخطة قبل نشرها من وزارة الصحة والسكان، ومن ثم تم سحبها من الوزارة وحذفها من الموقع الرسمي، لحين البت في الأمر من قبل لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء.

ارتداء كمامة وعزل منزلي.. الصحة تحدد 3 مراحل للتعايش مع فيروس كورونا المستجد

وأضاف المصدر، أن وزارة الصحة والسكان انفردت في البداية بنشر خطة التعايش على لجنة الأزمات في مجلس الوزراء، والتي لها الحق الكامل في الاعتراض أو إعلان جديد بخصوص أزمة فيروس كورونا المستجد، وليس من حق وزارة الصحة أن تعلن منفردةً أي من القرارات الخاصة بالأزمة دون موافقة اللجنة، وعليه تم سحب الخطة.

وفي وقت سابق، حددت وزارة الصحة والسكان، 3 مراحل لتطبيق خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد، بهدف الحد من أعداد المصابين والوفيات التي قد تنجم عن الحالات الجديدة، وتحقيق التوازن بين دوران عجلة الحياة الطبيعية وبين استمرار الإجراءات الاحترازية، والتعافي المجتمعي من آثار الكورونا والتخلص التدريجي من الآثار النفسية الناجمة عن أزمة الكورونا، وتفادي التكدس المقترن بأي نوع من الخدمات وخاصة التسوق والنقل.

ليس بينها المساجد والكنائس.. تعرف على الأماكن المستمر إغلاقها في مصر في مرحلة التعايش (صورة)

تابع مواقعنا