الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فشلن في العودة.. 3 مصريات عالقات بالفلبين يسردن معاناة 50 يوما: تعبنا نفسيا وماديا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 16/مايو/2020 - 11:12 م

ناشد 3 عالقات مصريات في الفلبين، الحكومة المصرية ووزارات الطيران والهجرة والخارجية، بتحريك طائرة استثنائية لعودتهن وآخرين عالقين هناك.

وقالت الدكتورة “أ.م”، من ضمن 3 عالقات مصريات في دولة الفلبين، لـ”القاهرة 24″، إنه لا يوجد طيران داخلي أو نقل بحري، باعتبارهما الوسيلة الوحيدة للحركة من بلد لأخرى، باعتبار أن كل مدنها جزر، موضحة أنها تمكث منذ شهرين عالقة في إحدى تلك الجزر، وفضلت عدم التحرك لوجود حظر لمدة 24 ساعة ولا توجد مواصلات.

وشددت على أنها تتواصل بصورة مستمرة مع السفارة المصرية هناك، لكن قرارات الحكومة الفلبينية صارمة وكل تحرك بتصريح أمني، موضحة أن التحرك من مدينة سيبو العالقة فيها إلى العاصمة مانيلا لا بد من وجود طائرات إخلاء، وهو من الصعب تنفيذه بسبب أن عددهن 3 عالقات فقط حسب قولها.

القوى العاملة: إجلاء المصريين العالقين في الإمارات برحلات طيران استثنائية بدءًا من 13 مايو

وأوضحت أيضا أن مصر وفرت طائرة إجلاء للمصريين هناك وفتحت العودة للجالية المصرية وليس فقط العالقين من المصريين حتى يكتمل عدد الطائرة، لكنهم فشلوا في اللحاق بالطائرة بسبب عدم وجود أي طائرة إجلاء لهم من المدينة العالقين فيها إلى المطار بالعاصمة.

وأشارت العالقة بالفلبين إلى أن السفير المصري هناك قال لها إن المشكلة هي أن شركة مصر للطيران أبلغت السفارة بموعد الطائرة قبلها بوقف غير كافٍ لنقلهن من المدينة العالقات بها إلى المطار، التي تستغرق أقل أسبوعين على الأقل، مع محاولات لنلقهن مع طائرات سفارات أخرى وهي أيضا فشلت.

وتابعت: “للأسف الرحلة الوحيدة التي كانت متوفرة لنلقها للعاصمة مانيلا، حيث إقلاع طائرة الإجلاء المصرية، كانت بعد ميعاد الطائرة المصرية بـ10 ساعات، لافتة إلى أنها حاولت تغيير موعد عودة الطائرة المصرية لكنها فشلت، والتي كانت فرصتهم الأولى والأخيرة للعودة إلى مصر.

وتشير المتواجدة الآن بالعاصمة مانيلا، إلى أنها تعيش أيام صعبة بسبب فشلها في العودة، لافتة إلى أن والدها متوفي وأشقائها الأكبر منها مغتربين وهي الوحيدة التي تعيش مع والدتها في مصر وهي كبيرة تعتمد عليها في كل شيء، مشيرة إلى أنها كانت في زيادة لمدة 10 أيام وما زالت عالقة لأكثر من 50 يوما حتى الآن، ما تسبب في أزمة مادية ومعنوية بالنسبة لها.

وتعيش عالقة مصرية أخرى في ظروف صعبة من نفاد أدوية والدتها العالقة معها، في ظل فشلهن في شرائها بسبب طلب “روشتة” لصرف الدواء.

وطالب العالقات الثلاثة بضرورة التحرك وتوفير أي وسيلة للعودة إلى مصر مرة أخرى، في ظل معانتهن النفسية والمادية بسبب الوضع في الفلبين.

تابع مواقعنا