الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عجلوا الفطور .. موعد أذان المغرب السبت 16 مايو 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 16/مايو/2020 - 03:06 م

يمضي شهر رمضان مسرعا كعادته، ووصلنا لليوم الثالث والعشرين من الشهر الكريم، وخلال أيام رمضان منذ بدايته يختلف موعد أذان المغرب في كل محافظة عن الأخرى إذ ينتظر الملاين من المسلمين في مختلف دول العالم موعد أذان المغرب اليوم السبت 16 _ 5 _2020، لبدء الإفطار بعد صيام دام أكثر من 15 ساعة في اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان، استعدادً لأداء صلاة التراويح التي تعد أحد أبرز مظاهر الشهر.

ويعد موعد أذان المغرب هو بداية للعديد من الطقوس الرمضانية التي يحرص عليها المسلمون بضفة عامة والمصريون بصفة خاصة، بداية من التجمع على وجبة الإطار من كل أفراد العائلة، مرورا بمتابعة الأعمال الدرامية وأداء صلاة التراويح، وختاما بأداء صلاة التهجد في العشر والأواخر وصلاة الفجر لبدء صيام يوم جديد.

موعد أذان المغرب في محافظات مصر

 

ويحل موعد أذان المغرب في محافظة القاهرة في الـ 06:42 مساءً، وفي الإسكندرية يأتي موعد أذان المغرب في الـ06:50 مساءً، وفي بني سويف موعد أذان المغرب في الـ06:41 مساءً، وفي الفيوم موعد أذان المغرب في الـ06:43 مساءً.

وفي المنصورة موعد أذان المغرب في الـ06:44 مساءً، وفي الإسماعيلية موعد أذان المغرب في الـ06:39 مساءً، وفي كفر الشيخ موعد أذان المغرب في الـ 06:46 مساءً، المنيا موعد أذان المغرب في الـ 06:41 مساءً، وفي سوهاج موعد أذان المغرب في الـ06:34 مساءً.

اقرأ أيضا..سحب رخص 17 سائقاً لتحميلهم ركاب “بدون كمامات” في الشرقية (صور)

سنة التعجيل في الإفطار.. موعد أذان المغرب

ويسعى المسلمون إلى التعجيل بالإفطار امتثالا لما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “لا تزال أمتي بخير ما عجلوا الفطور وأخروا السحور”، وفي دعوة للمسلمين بتعجيل الفطر عند سماع الأذان.

وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم، إن للصائم فرحتان فرحة عند فطره وفرصة عند لقاء ربه، ويستحب الدعاء عند الإفطار وقت أذان المغرب فهناك أحاديث نبوية تشير إلى استجابة الدعاء في هذا الوقت، منها قوله صلى الله عليه وسلم أن ثلاث لا ترد دعوتهم ومنهم الصائم حين يفطر.

تابع مواقعنا