الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تبدأ من منتصف يونيو.. “الحكومة” تعلن خطة التعايش مع فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 17/مايو/2020 - 03:15 م

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إجراءات الحكومة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد، وهي الخطة التي تم التوافق عليها من خلال لجنة إدارة الأزمة المختصة بإصدار قرارات الدولة فيما يخص مواجهة الوباء.

وقال مدبولي في مؤتمر صحفي، أنه بداية من منتصف شهر مايو، سيتم النظر في إعادة فتح المطاعم والأنشطة الرياضية، والأندية، إلى جانب إقامة الشعائر الدينية.

الحكومة: تقديم ساعات الحظر ليبدأ من الساعة الخامسة مساءا طوال فترة العيد

وأشار مدبولي إلى أنه بداية من 30 مايو، سيتم فرض ارتداء الكمامة، ومنع دخول المواطنين للمخالفين للقرار المنشأت الحكومية والحيوية، من أمثلتها المترو والمصانع وغيرها من الأنشطة الهامة.

ووجه مدبولي المصانع بإنتاج الكمامات القماش، خاصة وأنه يمكن إعادة استخدامها بإجراءات بسيطة، ما يقلل من التكلفة المادية على المواطنين.

الحكومة: إيقاف الرحلات الجماعية ووسائل النقل الجماعي من الأحد إلى الجمعة

وفي وقت سابق وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الوزارات والهيئات المختلفة، بإعداد خطة للتحرر من قرارات الحظر التي أعلنت عنها الحكومة، في إطار إجراءاتها للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

ووفق مستند حصل “القاهرة 24” على نسخة منه، فإن رئيس الوزراء وجه الوزارات والهيئات التي ترغب في اتخاذ إجراءات تحرر تدريجي من الحظر بموافاة الأمانة العامة لمجلس الوزراء بهذه الإجراءات، تمهيدا للعرض على مجموعة أزمة فيروس كورونا.

يأتي هذا في إطار سعي الحكومة المصرية لإعادة النشاط الاقتصادي بالدولة تدريجياً إثر تأثره من تداعيات فيروس كورونا.

خطة التعايش وغلق العيد.. أبرز قرارات الحكومة لمواجهة فيروس كورونا وعودة الحياة لطبيعتها

تابع مواقعنا