الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تيام مصطفي قمر: والدي لم يساعدني.. وأتمنى العمل مع محمد رمضان (حوار)

القاهرة 24
فن
الأحد 17/مايو/2020 - 04:27 م

“ابن الوز عوام”، مقولة تعبر عن هذا الفنان الصاعد الذي استطاع أن يلفت انتباه الجماهير منذ ظهوره مع والده في فيلم “قلب جرئ” عام 2002، وابتعد عن الأضواء لمدة، ثم عاد مرة أخرى ليشارك في عدد من الأعمال الدرامية، ولمع أسمه في هذا الموسم الرمضاني بعد مشاركته للمرة الثانية مع الفنانة يسرا في مسلسلها “خيانة عهد”، فهو النجم الشاب تيام مصطفى قمر، الذي كشف عن الكثير من كواليس العمل في حواره مع “القاهرة 24″، ونعرضه في السطور التالية:

تيام مصطفي قمر في كواليس مسلسل خيانة عهد
تيام مصطفي قمر في كواليس مسلسل خيانة عهد

في البداية…كيف اكتشفت موهبتك التمثيلية، هل هناك بوادر شجعتك على دخول التمثيل؟

اكتشف موهبتي والدي ووالدتي، وأيضاً الفنان تامر حسني، الذي شجعنى كثيرًا على الخوض في تلك الخطوة، فكان أول ظهور لي في فيلم “قلب جريء” و”بحبك وأنا كمان” مع والدي، مشيراً أنه عندما كان في مدرسة شارك في الكثير من الأعمال المسرحية، فالتمثيل كان يمثل شغفًا كبيرًا منذ طفولته ، وعند دخولى الجامعة طلب منى والدي أن أختار مجال بعيد عن التمثيل فدخلت هندسة، ولكن بمرور ترم من كلية هندسة لم أجد شغفي في هذا المجال، فانتهى الأمر بتقديمى لكلية إعلام قسم دراما بالجامعة الأمريكية، وقدمت عدة أدوار تمثيلية أثناء دراستى، مضيفاً أنه كان يتلقى ردود فعل إيجابية دائما تشجعه في الدخول بمجال التمثيل. 

كيف جاء ترشيحك للمسلسل؟ و هل والدك ساعدك في دخولك التمثيل؟ 

والدى لم يتدخل أو يتوسط لى في أي عمل فني شاركت فيه، و ترشيحى في الدور جاء عن طريق الفنانة يسرا، بعدما أجريت ثلاث اختبارات تمثيل لشخصية “علي”، أول مرة كان اختبارًا مبدئيًا، ولكن ذهبت مجدداً للمخرج سامح عبد العزيز وقدمت أمام فريق العمل مجموعة من المشاهد للشخصية قبل التصوير، فنال إعجابهم أدائى، ثم بعد ذلك وقعت على عقد المسلسل. 

ماذا عن ردود الأفعال حول شخصيتك في “خيانة عهد “؟

الحمدلله ردود الأفعال كلها إيجابية، و ردود فعل الجمهور فاقت توقعاتي حول شخصية “علي” الذي تعاطف معه الجمهور بشكل كبير بسبب انتشار هذه المشكلة في المجتمع، والمسلسل له صدى جيد مع الجمهور، وملئ بالأحداث المشوقة، أتمنى أن يستمر تفاعل الجمهور بهذا الكم حتي نهاية المسلسل. 

ألم تتخوف من تقديم نوعية أدوار جريئة مثل شخصية” علي” في بدايتك الفنية؟ 

لم أتخوف إطلاقا ، فأنا أقدم قضية اجتماعية هامة و موجودة في الواقع، فلم أخجل من تقديم دور جرئ لأنه الجمهور أصبح لديه الوعي الكافي بأن الفن رسالة هادفة، وشخصيتى في المسلسل كانت توعية للأمهات و الآباء بضرورة الاهتمام و متابعة أبنائهم كي لا يكونوا أشخاص نطوائيين عن العالم.

تيام مصطفي قمر في كواليس مسلسل خيانة عهد
تيام مصطفي قمر في كواليس مسلسل خيانة عهد

كيف استعديت لتقديم شخصية “علي” وهو ليس سهل وخاصة انك في بدايتك الفنية ؟

شخصيتى في مسلسل “خيانة عهد” كانت من أصعب الشخصيات التي قدمتها، من حيث هدوء الشخصية و أنفعالاتها، حيث بذلت مجهود كبير في التحضيرات لشخصية و ذاكرتها بكل تفاصيلها ووضعت لها خطوطاُ خاصة مع المخرج سامح عبدالعزيز و المؤلف أحمد عادل. 

ماذا عن كواليس العمل مع الفنانة يسرا ؟ وما أهم نصائحها لك؟ 

الكواليس كانت ممتعة للغاية ومليئة ، و مبسوط بالتعاون للمرة الثانية مع أيقونة التمثيل الفنانة يسرا بعدما شاركت معها بدور صغير في مسلسل “لدينا أقوال أخرى”الذي عرض العام الماضى ،حيث أنه في بداية التصوير كان الوقوف أمام الفنانة يسرا له “رهبة” ومع الوقت انكسرت هذه الرهبة من خلال صاحبتها للمثل، فهى شخصية متواضعة.

كما كانت أهم نصائحها ليا التركيز و أن أكون تلقائي في الأداء، و أخرج أفضل ما عندي، و اتعلمت أن أكون ذهني متفتح وحاضر لمواكبتها سريعاً، و كان هناك روح جماعية بين فريق العمل بداية من المخرج سامح عبدالعزيز حتي أصغر واحد في طاقم العمل، لافتًا إلى أنه طوال الوقت فى اللوكيشن كان يركز عينيه علي الفنانة يسرا ليرى كيف تفكر وتتعامل مع من حولها وغيرها من التفاصيل الكثيرة.

كيف كانت أجواء التصوير في ظل تفشى كورونا؟

الأجواء كانت مرعبة و مليئة بالتوتر، كنا خايفين و قلقانين، لكن شركة العدل جروب وفرت جميع الإجراءات الاحترازية و الوقاية على أكمل وجه من تعقيم و تطهير كل ساعة داخل اللوكيشن، وتوفير أجهزة لقياس الحرارة، ووجود طاقة طبي لحدوث أى أزمة. 

تيام مصطفي قمر مع والده
تيام مصطفي قمر مع والده

هل هناك اشتراك بين شخصية “علي” وشخصية تيام؟ 

شخصية “علي” عكسى  تماما، فهو شخص انطوائي ، وأنا شخص إجتماعي جداً، أحب عائلتي و أصدقائي والهزار و الضحك و الخروج، لذلك كان من الصعب تجسيد شخصية “علي” و احتاجت وقت كبير للمذاكرة حتي الجمهور يصدقها. 

هل تستشير والدك فيما يُعرض عليك من أعمال فنية؟

نعم بالتأكيد، فهو يشجعني و ينصحني في كل خطواتي و خبراتي، لكن بعد موافقتي على أى دور اقتنع به، أخبره بالأمر واسمع آرائه ، فأنا أريد أن يكون لي شخصية منفصلة عن أعمال والدي حتي لا أكرر نفس تاريخه. 

هل هناك نجوم تطمح في التعاون معهم بأعمال تمثيلية خلال الفترة المقبلة؟

أتمنى العمل مع فنانين كثير، لكن بالأخص الفنان عادل إمام فهو مدرسة التمثيل، وأيضًا العمل مع الفنان محمد رمضان الذي أثبت بجدارة نجاحة الكبير في وقت قليل، مشيراً أن فنان محمد رمضان ذكى و مجتهد و حقق العديد من النجاحات، وأنا أحب أعماله واحترم الثقافة الذي يقدمها. 

تيام مصطفي قمر
تيام مصطفي قمر

في النهاية بعد خيانة عهد… ما هو جديدك الفترة المقبلة؟

أمامى الكثير من الأعمال، لكن لم استقر سوي على مشاركتي في فيلم “حريم كريم 2” مع والدي، والذي سيكون بنفس الأبطال و دورى به جديد و كوميدى. 

 

تابع مواقعنا