السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد صرف الدفعة الثانية من منحة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 17/مايو/2020 - 03:08 م

يبحث الجميع عن موعد صرف الدفعة الثانية من منحة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة،والمقرر صرفها في شهر مايو الجاري، وقبل حلول عيد الفطر المبارك لشهر رمضان 1441.

وأقر الرئيس عبد الفتاح السيسي، في بداية شهر أبريل الماضي، منحة بقيمة 500 جنيه بإجمالي 1500 جنيه على 3 أشهر، للعمالة غير المنتظمة، مساندة من الدولة المصرية لهذه الفئة من العمالة المتضررة من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمجابهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

موعد صرف الدفعة الثانية من منحة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة

وانتهت وزارة القوى العاملة من استكمال صرف الدفعة الأولى للمتخلفين من المستحقين للمنحة يوم الخميس الماضي الموافق 14 مايو الجاري، إذ تم تقسيم المستحقين على مرحلتين بدأ الصرف لهما في الثالث عشر من شهر أبريل الماضي.

وعن موعد صرف الدفعة الثانية من منحة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة، أكد الوزير محمد سعفان أنه سيتم الإعلان في وقت لاحق عن موعد التسليم، والذي من المقرر أن يكون قبل عيد الفطر المبارك، وعن طريق كارت مسبوق الدفع مربوطًا بحساب مفتوح لكل مواطن من المستحقين، من خلال منافذ البريد على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى فروع البنك الزراعي المصري.

اقرأ أيضًا: حقيقة تسريب امتحان الكيمياء للصف الثاني الثانوي 2020

وقال سعفان، في بيان صحفي في وقت سابق، إن صرف المنحة للمستحقين تم من خلال 4000 منفذ على مستوى الجمهورية، و600 مدرسة في بعض المحافظات، كما أن وزارة الاتصالات خصصت الرقم 142 كخط ساخن للمواطنين يتم من خلاله الاستعلام عن استحقاق المواطن للمنحة من عدمه.

مجموع من قام بصرف منحة الـ 500 جنيه

أكد وزير القوى العاملة، أن إجمالي الذين قاموا بصرف المنحة خلال الفترة من 13 أبريل الماضي حتي 14 مايو الجاري وصل إلي  مليون و538 ألفا و676  مستحقًا، صرفوا 769 مليونا و338 ألف جنيه، وذلك من إجمالي مليونين و37 ألفا و324 شخصًا.

حقيقة فتح تسجيل القوى العاملة لمنحة العمالة غير المنتظمة

انتشرت بعض الأنباء في الفترة الماضية وبالأخص في آخر يومين، عن فتح تسجيل القوى العاملة لصرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، من أجل استيعاب أكبر عدد من المواطنين المتضررين من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وللرد على شائعات فتح تسجيل القوى العاملة لصرف منحة الـ 500 جنيه، أصدرت وزارة القوى العاملة بيانًا رسميًا، تؤكد فيه للمرة الثالثة على نفيها فتح التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة، وأن كل مايتردد عن ذلك مجرد شائعات يجب توخي الحذر منها والتثبت قبل اطلاق الأخبار المزيفة.

وأكدت وزارة القوى العاملة في بيانها، أنه لا توجد لديها أي أرقام للاستفسار عن مدى أحقية الشخص بالمنحة من عدمه، سوى الرقم الذي أطلقته وزارة الاتصالات وهو رقم الخط الساخن 142.

تابع مواقعنا