• بحث عن
  • لحظة وصول أتوبيسات الوافدين للحجر الصحي بمدن “الزقازيق” الجامعية (فيديو)

    الشرقية إسلام عبد الخالق

    وصلَّ قبل قليل، عدد كبير من الوافدين إلى مجمع “البطراوي” للمدن الجامعية، التابع لجامعة الزقازيق؛ وذلك لتنفيذ الحجر الصحي عليهم لمدة أربعة عشر يومًا، ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد، والحد من انتشاره في البلاد.

    وفي وقتٍ سابق، تفقدَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، يرافقه الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، مبنى المدينة الجامعية بـ”مُجمع البطراوي”، قبل أن يشير إلى استقبال جاهزية المدينة الجامعية لاستقبال الوافدين من الخارج، والبالغ عددهم 750 وافدًا، لقضاء فترة الحجر الصحي الاحتياطي بها.

    وجرى تجهيز غرف مجمع المدن الجامعية وفقًا للمعايير الطبية المُقررة، وتزويدها بالفرق الطبية المؤهلة والمُدربة، وذلك بالتعاون بين جامعة الزقازيق ومديرية الشؤون الصحية، مع الاستمرار في إجراء أعمال التطهير والتعقيم للمبنى والشوارع المحيطة به لتوفير أقصى درجات الحماية والسلامة للنزلاء من الوافدين.

    ممر شرفي و”زغاريد” احتفالًا بخروج 58 متعافيا من مستشفى العزل بالشرقية (فيديو)

    كما جرى تقديم كافة أوجه الدعم والتجهيزات اللازمة للمدينة الجامعية لاستقبال الوافدين من الخارج، وذلك بـ 500 ماسك “فيبيو ليزر” و500 جاون طبيب، و4000 كمامة، و10 آلاف و500 “ملاية” ولوازمها، و50 بدلة عزل، و400 ماسك أوكسجين، مُقدمة من مديريتي الشؤون الصحية والتضامن الاجتماعي وجمعية “الهلال الأحمر”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق