السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر خطة وزارة التموين بشأن أسعار الكحك والبسكويت في عيد الفطر 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 18/مايو/2020 - 12:47 م

أعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خطة متكاملة من أجل ضبط الأسعار خلال أيام عيد الفطر المبارك، وخاصة أسعار الكحك والبسكويت في عيد الفطر 2020، بالإضافة إلى عمل المخابز والمطاحن بالقطاعين العام والخاص، من أجل ضمان توافر الخبز للمواطنين خلال فترة الاحتفال بالعيد، بجانب تجهيز مستودعات البوتجاز ومحطات البنزين وما شابه.

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية في خطتها، متابعة توافر كافة مستلزمات العيد بالمنافذ والمجمعات الاستهلاكية والاسواق والتأكد من جودتها وصلاحيتها وأسعارها بالمجمعات الاستهلاكية والمخابز ومحال الحلويات وأسعارها.

أسعار الكحك والبسكويت في عيد الفطر 2020

بدورها، قامت الشركة القابضة للصناعات الغذائية (شركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة) بتوفير وطرح أسعار الكحك والبسكويت في عيد الفطر 2020 بالمجمعات الاستهلاكية وفقا للاتي:

أسعار الكحك والبسكويت للصنف الواحد

الصنف العلبة كحك سادة 65  كحك بالمكسرات 85  كحك بملبن أو عجوة 65  بيتي فور مشكل 90 بسكوت (عادي- لوكس)  (50- 60)

أسعار الكحك والبسكويت علبة مشكل

الصنف السعر  كيلو مشكل(كحك سادة وكحك مكسرات وبسكوت) 60  2 كيلو مشكل (كحك سادة وكحك مكسرات وبسكوت نشادر وبيتي فور وغريبة) 150 2.750 كيلو مشكل (كحك سادة وكحك مكسرات وبسكوت نشادر وبسكوت لوكس وغريبة وبيتي فور 200

الرقابة على المخابز

كما قامت شركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت) بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز خلال أيام 25-24-23 مايو 2020 مقدمًا طبقًا لمتوسط المبيعات اليومية لأخر يوم عمل مخابز وقيام المطاحن بصرف كميات الدقيق طبقا للكميات المشحونة لها على النظام من الدقيق التمويني 82% للعمل خلال فترة ايام عيد الفطر المبارك بالإضافة لتوافر رصيد استراتيجي بكل مخبز بما يعادل حصة يومين لضمان توافر الخبز البلدي المدعم خلال ايام عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضًا: مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والإسكندرية الاثنين 18-5-2020 وباقي المحافظات

وقررت الوزارة، متابعة إعادة مواعيد إنتاج الخبز بالمخابز البلدية إلى ما كانت علية قبل شهر رمضان المعظم والمتابعة والمرور والتفتيش على المخابز لضمان قيام أصحابها أو المسئولين عنها بتصنيع الدقيق خبز للمواطنين ومتابعة المخابز والتأكد من إنتاج الخبز المدعم بالمواصفات والأوزان والاسعار القانونية المقررة.

كما كلفت الوزراة بقيام عدد من الحملات التموينية اليومية لمتابعة استقرار الحالة التموينية والمتابعة والرقابة على توافر رغيف الخبز البلدي المدعم بالمخابز البلدية خلال ايام عيد الفطر.

متابعة توافر اسطوانات الغاز

وشددت الوزارة خلال خطتها على، متابعة توافر اسطوانات البوتاجاز خلال أيام عيد الفطر المبارك وذلك بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للبترول علي فتح الشحن امام المستودعات طبقا للحصص المقررة وذلك من محطات التعبئة الرئيسية التابعة لشركة الغازات البترولية.

كما قررت استمرار مجموعات العمل المكلفة للمرور على محطات تعبئة البوتاجاز وكذلك تحديد مسؤول عن كل مستودع بوتاجاز للإشراف على عملية توزيع اسطوانات البوتاجاز المنزلية لضمان توافر الاسطوانات المخصصة للاستهلاك المنزلي والتجاري بالأسعار المقررة حتى يحصل المواطن على احتياجاته بسهولة ويسر.

توفير المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية

التنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال شركتي الجملة (العامة – المصرية) والمجمعات الاستهلاكية ووضع خطة توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية وخاصة الهامة والضرورية ومنها التي يتم صرفها بموجب البطاقات التموينية من البدالين التموينيين ومشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية قبل ايام عيد الفطر .

كما أعلنت الوزارة عن تشكيل غرفة عمليات من قطاع الرقابة والتوزيع والمركزية للتوزيع للعمل على اداء الواجب المستهدف تحقيقه وتيسير قنوات الاتصال المباشر والعاجل بين غرفة العمليات والمديريات التموينية ومجمعات العمل التفتيشية صباحا ومساء وتلقي الشكاوى من المواطنين وكذا توجيه مجموعات عمل طبقا لظروف العمل.

تابع مواقعنا