الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استياء بين أولياء الأمور بسبب مصروفات “الباصات”.. ومطالب بتدخل وزير التعليم

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 18/مايو/2020 - 09:03 م

سادت حالة من الإستياء والغضب، بين أولياء أمور طلاب المدراس الخاصة، بعد إرسال بعض المدارس ميلات لأولياء الأمور تطالبهم بتسديد مصاريف العام المقبل دون تأخير، مشددين على ضرورة تسديد مصروفات الأتوبيس المدرسي “الباصات” في موعدها، وهو ما أثار غضب أولياء الأمور.

و من جانبها، قالت شيماء علي، مسئولة “نبني بلدنا بتعليم ولادنا”، أنها تلقت العديد من شكاوي أولياء الأمور في هذا الصدد، غير أن هناك مناشدات عدة لأولياء الأمور عبر جروبات “فيس بوك” الخاصة بالطلاب وأولياء الأمور، لوزير التربية والتعليم ومسئولي التعليم الخاص بالتدخل وإصدار قرار بترحيل مصروفات “الباص” ويعمم على جميع المدارس.

تحرك برلماني لمواجهة تحايل المدارس الخاصة على أولياء الأمور بشأن المصروفات

وأضافت شيماء، في تصريحات لــ”القاهرة 24″، أن هناك حالة من الاستياء الشديد بين أولياء الأمور، حيث أن المدارس شددت على ضرورة تسليم مصروفات “الباص” للعام الجديد، على الرغم من أن الطلاب دفعوها في الفصل الدراسي الثاني، من الجاري ولم يستفيدوا منها سوى أيام قليلة، حيث تم تعليق الدراسة في 16 مارس.

وأشارت مسئولة “نبني بلدنا بتعليم ولادنا”، إلى أنه على الرغم من ذلك المدرسة لم تسترد تلك المبالغ لأولياء الأمور، مطالبةً بترحيلهم للعام المقبل بدلًا من الإصرار والتشديد على أولياء الأمور بتسديد تلك المصاريف مرة أخرى.

وناشدت شيماء علي، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، والدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم، والدكتورة إيمان صبري، مسئول التعليم الخاص، مشيرًا إلى ضرورة ترحيل المصروفات وعدم الزيادة السنوية التي تقرر كل عام من المدراس الخاصة، وكذلك الباصات خاصةً أنه لم يتضح إلى الآن هل سيكون هناك دراسة الترم الأول من العام الجديد في ظل أزمة كورونا أم لا.

تابع مواقعنا