الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأرصاد الجوية” تحذر من موجة الطقس السيئ: استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الخميس

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 18/مايو/2020 - 10:33 م

طقس سيئ تشهده البلاد منذ عدة أيام، حرارة شديدة وعواصف ترابية في بعض مناطق الجمهورية، خاصة جنوب مصر في محافظات الصعيد.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة حتى يوم الخميس الموافق 21 مايو الجاري، ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء نهارا معتدل ليلا.

وفي بيان للهيئة، أعلنت استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من محافظات شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج السويس، وتنشط الرياح خلال هذه الفترة على بعض المناطق، تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متفرقة وتؤدي أحيانا إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من يوم الجمعة الموافق 22 مايو من المتوقع انخفاض ملحوظ وتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 6 – 7 درجات على أغلب الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة ( 30 % تقريبا ) على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية للبلاد.

ولفت بيان الهيئة أيضا، إلى استمرار الموجة شديدة الحرارة حتى يوم الخميس الموافق 21 مايو بالقاهرة الكبرى، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، ومن المتوقع يوم الخميس سقوط أمطار خفيفة ( 30 % تقريبا ) تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة والرياح تكون معتدلة تنشط أحيانا .

وهذه هي درجات الحرارة المتوقعة حتى يوم الخميس المقبل:-

القاهرة ( 42 – 43 )، ( 27 – 29 )

الوجه البحرى ( 41 – 42 )، ( 26 – 28 )

السواحل الشمالية ( 35 – 37 )، ( 23 – 24 )

جنوب سيناء ( 37 – 38 )، ( 29 – 30 )

شمال الصعيد ( 43 – 44 )، ( 29 – 30 )

جنوب الصعيد ( 43 – 45 )، ( 31 – 32 )

وحذر خبير المناخ الدكتور محمد فهيم، من التعرض المباشر للشمس خلال أيام: الثلاثاء، الأربعاء، والخميس المقبلة، مؤكدا أنها مميتة للمهملين، ومدمرة لثمار أشجار البساتين، في حالة عدم انتظام الري، وعدم معاملة الأشجار بسليكات البوتاسيوم والطحالب البحرية والسيتوكينين.

وقال فهيم إن مصر ستكون أعلى مكان في العالم في درجات الحرارة على الاطلاق، خلال الأيام الثلاثة المذكورة، وتصل في القاهرة ودمنهور والمنصورة إلى 45 °م، وتصل في المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان إلى 44 درجة، وطنطا 45 °م وشمال الدلتا 44 °م.

ووفقا لفهيم، تؤدي هذه الظاهرة في بعض الأحيان للوفاة، وخصوصاً عند التعرض لأشعة الشمس مباشرة وأثناء الصيام.

تابع مواقعنا