الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب الأول الثانوي يؤدون امتحان التاريخ إلكترونيًا اليوم على فترتين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 18/مايو/2020 - 09:53 ص

يعقد اليوم الاثنين، امتحان التاريخ لطلاب الصف الأول الثانوي، إلكترونيًا، وذلك ضمن امتحانات نهاية العامة الدراسي 2020، والذي يؤديه الطلاب على منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت أو أجهزة المحمول أو الكمبيوتر.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات على فترتين تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا حسب الجدول المحدد لكل محافظة، في الفترة ما بين الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرًا لطلاب محافظات: “القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفر الشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب سيناء”.

فيما يتاح الامتحان في الفترة الثانية ما بين الساعة 12 ظهرًا حتى 3 عصرًا، لطلاب محافظات: “الشرقية، والدقهلية، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والمنيا، وسوهاج، وبني سويف، والأقصر، والسويس، والبحر الأحمر، ومطروح”.

التعليم”: 586 ألف طالب بالصف الأول الثانوي أدوا اختبار مادة “الفيزياء” إلكترونيًا

وكان 586 ألف طالب/ طالبة بالصف الأول الثانوي، قد أدوا، اختبار مادة “الفيزياء”، السبت الماضي، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر في ثامن أيام امتحانات نهاية العام الدراسي 2019/2020، والتي تستمر حتى 20 مايو 2020.

وبلغت نسبة الطلاب الذين أدوا امتحان اليوم 99.3%، من إجمالي 589 ألفًا و756 طالب/طالبة في مختلف محافظات الجمهورية.

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مراجعات ليلة الامتحان لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى وفقًا للجداول المعلنة على منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg.

ويؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) إلكترونيًا من المنزل على التابلت، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

المواد المتبقية من جدول امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي 2020 الترم الثاني

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رابط لتسجيل حضور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الاختبار يوميًا وتسجيل الشكاوى أثناء الاختبار، وذلك عبر الرابط التالي: https://thaneduone.emis.gov.eg/attend-complain.

تابع مواقعنا