الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لحظة انفجار زجاجة مولوتوف ألقاها شخص على كنيسة العذراء ومارجرجس في الإسكندرية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 18/مايو/2020 - 12:49 م

حصل “القاهرة 24″، على فيديو يرصد لحظة قيام شخص بإلقاء زجاجة المولوتوف على كنيسة العذراء ومارجرجس في الإسكندرية، وذلك فى ساعات مبكرة من صباح أول أمس السبت، دون حدوث أى إصابات أو خسائر فى مبنى الكنيسة.

وكشف أبونا رويس، مسؤول كنيسة العذراء ومارجرجس في الإسكندرية، تفاصيل لحظة سقوط زجاجة المولوتوف على الكنيسة، قائلا: اشتعلت النيران عقب سقوط زجاجة المولوتوف، وكادت أن تحرق أجزاء من الكنيسة، لكن نشكر ربنا تم السيطرة على الأمر ولم يحدث أى خسائر، مؤكدًا أن الشخص الذى قام بإلقاء زجاجة المولوتوف على الكنيسة، كان يقصد إحداث الخسائر بالكنيسة.

وأضاف أبونا رويس فى تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، وبالنسبة للشخص الذى قام بهذا الأمر، تبين أنه من منطقة دُنا بشارع العشرين بمنطقة الرمل ويسكن بذات منطقة الكنيسة، وتم إلقاء القبض علية من قِبل رجال الأمن، وجار الآن التحقيق معه من قبل النيابة العامة، لافتًا إلى أن رعاية الله ترعى الكنيسة.

وأصدرت كنيسة العذراء ومارجرجس في الإسكندرية، بيانًا صحفيًا، مساء أمس الأحد، بشأن قيام أحد الأشخاص إلقاء زجاجة مولوتوف على المبنى، وإلقاء القبض عليه من قبل رجال الأمن.

وقالت الكنيسة في بيانها: ”في تمام الساعة الثالثة فجرًا أول أمس السبت 16 مايو، قام شخص مترجل بإلقاء زجاجة مولوتوف على كنيسة السيدة العذراء والشهيد مارجرجس بغبريال بشرق الإسكندرية”.

وتابع البيان: ولم يسفر الحادث عن أي إصابات أو أي تأثيرات على مبنى الكنيسة، وقامت الأجهزة الأمنية بالقبض على مرتكب الواقعة، كما سجلت كاميرات المراقبة التابعة للكنيسة، الواقعة بالتفصيل، ونشكر الله ضابط الكل على صنيعته معنا وحفظه لكنيسته وشعبه”.

تابع مواقعنا