الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواعيد الحظر الجديدة بمصر في عيد الفطر

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 18/مايو/2020 - 01:06 ص

اتخذ الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عددًا من القرارات بشأن فترة عيد الفطر المبارك، وذلك بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث أوضح مدبولي، أن الغلق سيشمل كافة المحلات طوال هذه الفترة، إلى جانب، تقديم حظر التجول ليبدأ من الساعة الخامسة مساءا، كما سيتم تعليق الصلاة في الساحات والمساجد، إلى جانب غلق الطريق المؤدي للمقابر في الأقصر، والطرق المؤدية لراس البر في محافظة دمياط.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم حظر صلاة العيد في الساحات والميادين العامة، حيث أنه  أنه تقرر إقامة صلاة العيد في أحد المساجد، ونقلها عبر وسائل الإعلام المسموع والمرئي.

الحكومة: تقديم ساعات الحظر ليبدأ من الساعة الخامسة مساءا طوال فترة العيد

وأضاف مدبولي، أنه ستقتصر الصلاة على الإمام والعاملين بالمسجد فقط، ولكن سيتم إذاعة الصلاة عبر وسائل الإعلام.

كما علق السفير نادر سعد المتحدث بإسم مجلس الوزراء، على الاجراءات المعلنة اليوم خلال الفترة القادمة في إطار الاجراءات الاحترازية للدولة لمواجهة تفشي كورونا، قائلاً:”فلسفة قرارات اليوم اعتمدت في جوهرها على معايير عدة أولها قرب الأعياد وهي فترة تتميز في الثقافة المصرية بتجمهر المواطنين والخروج للتنزه والزيارات وهذا أمر طبيعي.

وتابع، و لكن في ظل الظرف الراهن الذي فرض علينا كدولة ومن المواطن باعتباره شريك رئيسي أن تقلل التجمعات قدر الأمكان في ظل الظرف الاستثنائي، ولذلك تم تغيير مواعيد حظر التجوال خلال العيد وعلى مدار الأسبوع ليبدأ في الخامسة مساء، مشيراً أنه سيتم تعطيل وسائل النقل العام بالإضافة لإغلاق الشواطيء والمتنزهات وهو إجراء قريب من إجراءات شم النسيم.

“الحكومة”: استثناء أتوبيسات العمال في أسبوع عيد الفطر من ساعات الحظر

وفي وقت سابق وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الوزارات والهيئات المختلفة، بإعداد خطة للتحرر من قرارات الحظر التي أعلنت عنها الحكومة، في إطار إجراءاتها للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

ووفق مستند حصل “القاهرة 24” على نسخة منه، فإن رئيس الوزراء وجه الوزارات والهيئات التي ترغب في اتخاذ إجراءات تحرر تدريجي من الحظر بموافاة الأمانة العامة لمجلس الوزراء بهذه الإجراءات، تمهيدا للعرض على مجموعة أزمة فيروس كورونا.

يأتي هذا في إطار سعي الحكومة المصرية لإعادة النشاط الاقتصادي بالدولة تدريجياً إثر تأثره من تداعيات فيروس كورونا.

تابع مواقعنا