الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نادية الجندي: “سكر زيادة الأعلى مشاهدة في العالم العربي.. وسأعود للدراما بقوة الفترة المقبلة” (حوار)

القاهرة 24
فن
الإثنين 18/مايو/2020 - 05:05 م

نجمة كبيرة لها باع طويل بالمجال الفني على مستوى مصر والوطن العربي، لُقِّبت بنجمة الجماهير، الاسم الذي ارتبط ارتباطًا وثيقًا بشباك إيرادات السينمات جعلها تتربع على عرش المواسم السينمائية، فقدمت العديد من الشخصيات طوال مشوارها الفني ما بين التراجيدي والسياسي، وبعد غياب دام لمدة خمس سنوات منذ مسلسل “أسرار”، قررت الفنانة نادية الجندي أن تعود مرة آخرى للدراما بمسلسل “سكر زيادة” في موسم رمضان 2020 بجانب كل من نبيلة عبيد وسميحة أيوب وهالة فاخر، وأجرى “القاهرة 24” معها هذا الحوار للتحدث عن العمل:

في البداية.. كيف جاء ترشيحك بمسلسل “سكر زيادة” وما الذي جذبك إليه؟

هاتفني المنتج صادق الصباح منذ فترة طويلة، وعرض عليَّ مسلسل فورمات عن ديزني ومختلف عن كل الأعمال المعروضة بالسوق، ورأيته مسلسلا اجتماعيا كوميديا، فتحمست للشخصية والمسلسل، لأن دوري مختلف عما قدمته من قبل، وسيقدمني بشكل جديد، فالدور به جميع التناقضات ويحمل العديد من المشاعر.

لماذا اخترتِ التعاون مع المنتج صادق الصباح؟

صادق الصباح منتج من المنتجين الذين يقدمون أعمال ناجحة ومختلفة بشكل كبير، وتجمعني به علاقة شخصية وأسرية، كما كان هو المسئول عن توزيع معظم أعمالي منذ بداياتي لجميع أنحاء العالم، فشعرت أنني بأيد أمينة.

نادية الجندي
نادية الجندي

عرض “سكر زيادة” على قناة “إم بي سي” كان في صالح المسلسل أم لا؟

قناة إم بي سي من القنوات المتميزة، بجانب عرضه على أكثر من قناة أخرى، والمسلسل تم تسويقه بشكل جيد، ونال على عدد مشاهدات كبير.

من وجهة نظرك.. مسلسل “سكر زيادة” حقق النجاح المتوقع منه أم لا؟

مسلسل “سكر زيادة” نال على أكبر نسبة مشاهدة في مصر والعالم العربي، بجانب تتر المسلسل الذي قدمته النجمة نانسي عجرم، استطاع أن يصبح تريند في العالم العربي كله.

من صاحب فكرة تتر المسلسل والاستعانة بمشاهد من صباكم وأعمالكم القديمة؟

فكرة التتر جاءت عن طريق المخرج والمنتج، والأغنية تعطي معنى للحياة مثل ما تسعى دراما المسلسل لتقديمه، ولم يحقق أي تتر آخر نفس النجاح الذي حققه تتر سكر زيادة.

بوستر مسلسل سكر زيادة
بوستر مسلسل سكر زيادة

حدثينا عن كواليس العمل خاصةً في ظل كورونا والتصوير بلبنان؟

سيطرت مشاعر الحب والأخوة والطيبة والتفاني في العمل على الكواليس، ولكن التصوير كان صعبا بسبب الحظر وانتشار فيروس كورونا، بجانب منع التصوير في بعض الأحيان، مما جعلنا نمر بظروف قاسية.

بعد سكر زيادة.. هل سنراكي في أعمال قادمة أم ستأخذين فترة غياب؟

قدمت خمسة أعمال درامية جميعهم كانوا ناجحين ولا يشبه أحدهم الآخر، ولم يفشل أحدهم، ومنهم مسلسل “سكر زيادة”، وسبب غيابي تلك الفترة عن الدراما، هو دقتي الشديدة في اختيار أعمالي، ولكن الفترة المقبلة سأعود بقوة، وحاليا أحضر لأكثر من شيء بالدراما والسينما.

ظهر بالمسلسل مجموعة من ضيوف الشرف مثل أحمد السقا.. هل أضافوا للعمل أم لا؟

المسلسل شكله مختلف، وفكرة تقديم ضيوف كل حلقة يضيف مزيج من الخبرة والتاريخ والشباب والكوميديا، وجعل العمل يخرج للجمهور بشكل جميل ومشوق ومختلف.

أحمد السقا في مسلسل سكر زيادة
أحمد السقا في مسلسل سكر زيادة

“سكر زيادة” استطاع خوض المنافسة بين الأعمال المعروضة هذا العام أم فشل في ذلك؟

القرار يعود للجمهور ولا أستطع الحكم، ولكن مسلسل “سكر زيادة” ينتمي لنوعية مختلفة تمامًا عما موجود على الساحة في ذلك الموسم الرمضاني، ولذلك لا توجد مقارنة، ولكن المسلسل نال على إعجاب جميع فئات الجمهور خاصة الأطفال.

ما الأعمال التي تشاهديها بجانب سكر زيادة وما رأيك بها؟

شاهدت بعض الحلقات ببعض الأعمال مثل الاختيار والبرنس والفتوة، ومحمد رمضان ممثل جيد ومستوى التمثيل في البرنس ممتاز، وأرى أن المخرج محمد سامي مخرج متميز، بينما أمير كرارة فهو “نمبر وان” والاختيار مسلسل وطني، ويهمنا مثل تلك النوعية التي تقدر أبطالنا.

بوستر مسلسل سكر زيادة
بوستر مسلسل سكر زيادة

ما مدى مستوى الدراما في مصر؟

توجد أعمال جيدة وأخرى غير جيدة، ولكن مستوى الدراما في مصر بتلك الفترة في تطور كبير.

حاز المسلسل على مجموعة من التعليقات السلبية، فما ردك على ذلك؟

لكل شخص وجهة نظره ولا يتفق أحد على شيء، ولكن الجمهور كان في احتياج لجرعة كبيرة من المرح، خاصة في تلك الظروف التي نمر بها من انتشار لكورونا وسيطرة الاكتئاب، فالكوميديا التي قدمها المسلسل بها الكثير من المعاني والقيم، ويجب على الممثل أن يغير من جلده.

نظر البعض للمسلسل بأنه لا يليق بتاريخ نادية الجندي وكان عليها رفضه.. فما تعليقك؟

ذلك رأي فردي، ولكن من قال ذلك التعليق ليس له الحق في قوله، ولا يوجد عمل اتفق عليه الجميع.

تابع مواقعنا