الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هواوي تحذر من نتائج القيود الأمريكية الأخيرة على أعمالها

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 18/مايو/2020 - 05:06 م

حذرت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية العملاقة من أن القيود التي فرضتها الولايات المتحدة مؤخرا على أعمالها سيكون لها “ثمن باهظ” على صناعة التكنولوجيا العالمية، كما أنها تؤجج التوترات بين واشنطن وبكين وتلحق الضرر بالمصالح الأمريكية.

وأقرت الشركة، وفقا لما نقلته وكالة “بلومبرج” للأنباء، بأنها “ستتأثر بشكل كبير” بقرار وزارة التجارة الأمريكية الذي يحظر على أي شركة تستخدم  المعدات الأمريكية لصناعة الشرائح الالكترونية من تزويد هواوي بها دون الحصول على موافقة الإدارة الأمريكية، وهذا يعني أن شركات مثل “شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات” وغيرها ستوقف التعامل مع الشركة الصينية ما لا تحصل على إعفاءات.

وكانت الصين وهواوي هددتا بالرد على القرار الأمريكي، إلا أن رئيس الشركة جوه بينج امتنع اليوم عن التعليق بشأن رد بكين المحتمل.

وأضاف :”ستتأثر أعمالنا بشكل كبير.. وبالنظر إلى التغييرات التي شهدتها الصناعة خلال العام الماضي، فقد تأكد بصورة أكثر وضوحا أن المعايير المجزأة لا تفيد أحدا. وإذا ما حدث أي تفتيت آخر، فإن الصناعة بأكملها ستدفع ثمنا باهظا”.

وقال إن الشركة لا تزال تقيّم التداعيات المحتملة للقيود الأخيرة، مضيفا أنه لا يمكن التنبؤ بتبعاتها على الإيرادات في الوقت الراهن.

تابع مواقعنا