• بحث عن
  • حالة كبيرة من التذبذب.. أسعار الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 19-5-2020

    ينشر موقع “القاهرة 24”، أسعار الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 19-5-2020، في واحدة من الخدمات المقدمة للقراء والتي يتم تحديثها بشكل يومي، نظرًا لبحث الجمهور دائمًا لمعرفة أسعار البورصة الصفراء.

    وتشهد أسواق الذهب المصرية حالة من عدم الاستقرار النسبي والتذبذب الكبير، مابين ارتفاع كبير في الأسعار ثم انخفاض ملحوظ، بسبب قرارات فتح الاقتصاد الأمريكي وانخفاض سعر برميل النفط بجانب أزمة تفشي فيروس كورونا، ووصولًا لأزمة توتر العلاقات بين الولايات المتحدة والصين.

    استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 19-5-2020

    أسعار الذهب أمس الاثنين، حققت ارتفاعًا تاريخيًا في سعر البورصة الصفراء في مصر، حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 768 جنيهًا للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن تتواصل حالة التذبذب، ليعود متراجعًا مساء أمس إلى سعر الأحد الماضي وهو 760 للجرام

    واستقرت أسعار الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 19-5-2020 في مصر، بعدما ارتفع سعر عيار 21 الأشهر حول العالم، من 760 جنيهًا مصريًا إلى 768، بعد ارتفاعه الملحوظ خلال الفترة الماضية، والمكاسب الكبيرة التي حققها.

    فيما يلي ننشر أسعار الذهب جميع الفئات والأعيرة، بالإضافة إلى سعر الجنيه الذهب في الأسواق المحلية، والتي جاءت على النحو التالي:

    أسعار الذهب اليوم في مصر

    سجل الذهب عيار 18 سعر 651 للجرام الواحد، مقابل 760 جنيهًا مصريًا لجرام الذهب عيار 21، بالإضاقة إلى 868 جنيهًا للجرام عيار 24.

    وبلغ سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 6080 جنيهًا مصريًا، فيما بلغ سعر الأوقية 1735 جنيهًا.

    أما عن أسعار الذهب بمختلف أعيرته، في محلات الصاغة والأسواق، فيكمن في إضافة نسبة تتراوح بين 7 إلى 10 %، من سعر الجرام الأصلي، والتي تختلف من محل إلى آخر ومن محافظة إلى أخرى، بالإضافة إلى ضريبة الدمغة.

    اقرأ أيضًا: سعر الدولار اليوم في مصر الثلاثاء 19 مايو 2020 في البنوك المصرية تحديث يومي

    ومن الممكن أن يصل جرام الذهب عيار 21 إلى سعر 830 جنيهًا للجرام و 940 للجرام عيار 24، من خلال محلات الصاغة والأسواق، بعد إضافة قيمة الدمغة والمصنعية، والتي تختلف من محل لآخر.

    عوامل ارتفاع أسعار الذهب

    ويعود ارتفاع أو انخفاض سعر الذهب في مصر، إلى 3 عوامل رئيسية، وهي نظرية العرض والطلب من حيث الوفرة أو الندرة، بجانب طلب المستهلكين من عدمه، بالإضافة إلى سعر الأوقية العالمية، وسعر الدولار الأمريكي مقابل العملة المحلية، وهي الجنيه المصري.

    والجدير بالذكر، أن تدهور العلاقات بين إدارة ترامب والصين والقلق الكبير، سبب مشاكل بالجملة لسوق المعدن الأصفر الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار بسبب لجوء الجميع إلى شراء المعدن الآمن.

    من جانبه، أكد إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب، أن السعر المسجل صباح أمس الاثنين (768 جنيه لجرام عيار 21) هو الأعلى في تاريخ أسعار الذهب في مصر، مرجعًا الارتفاع إلى زيادة سعر الأوقية عالميًا، والتي بلغت 1765 دولارًا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق