• بحث عن
  • اجتماع جديد بين وزيري الرياضة والصحة للاتفاق على اشتراطات عودة النشاط الرياضي (خاص)

    محمد المهدي

    يعكف حاليًا مسئولو وزارة الشباب والرياضة، على دراسة كافة السيناريوهات المتعلقة بعودة النشاط الرياضى وفقا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بعودة النشاط الرياضى تدريجيا بداية من منتصف شهر يونيو المقبل.

    وجاءت أولى التحركات المضنية من جانب وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحى عقد جلسة سريعة بعد قرار رئيس مجلس الوزراء مع د. هالة زايد وزيرة الصحة لبحث كافة الاشتراطات الخاصة بعودة النشاط من أجل تحديدها بشكل واف ومحدد ومعلن لكافة الجهات المتداخلة فى هذا الأمر.

    ومن المقرر أن تعقد خلال الايام القليلة القادمة جلسة أخرى بين الوزيرين على أن يخرج بعضها بيانا شاملا بكافة الاشتراطات والاجراءات الاحترازية يتم بعدها لتسليمها الى الجهات المسئولة فى مقدمتها اللجنة الاوليبمية المصرية واللجنة الخماسية المكلفة بادارة اتحاد الكرة.

    كما تقرر بعد الانتهاء من تلك الاشتراطات تحديدها تحسبًا لعودة النشاط الرياضى فى الموعد المحدد من قبل رئيس مجلس الوزراء أن يتم تسليمها الى كل اتحاد على أن يقوم كل اتحاد بعقد اجتماعا مع الاندية المشاركة فى أنشطته وبطولاته المختلفة لمناقشة الاشتراطات ومدى تطبيقها بالشكل الصحيح حفاظا على سلامة كل أعضاء المنظومة الرياضية وأفرادها.

    وأوضح د. أشرف صبحى ان الوزارة ستقوم بمتابعة تنفيذ كافة الاشتراطات بين كافة الاتحادات وهو الدور الرقابى للوزارة، مشيرًا إلى أن الامر كان جيدًا في ظل السعي الجيد من الوزارة منذ بداية الازمة مع كافة الجهات المسئولة لتحديد كافة السيناريوهات المتعددة للنشاط الرياضي.

    وأكد أن الوزارة تجهز بالتنسيق مع اللجنة الأوليبمية المصرية خطة كاملة لاعداد أبطال مصر فى دورة الالعاب الاوليبمية طوكيو 2021 التى تم تاجيلها لمدة عام بسبب وباء فيروس كورونا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق