الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العزل المنزلي وكروت متابعة.. تعرف على إجراءات الصحة بعد تعديل مدة الحجر الصحي للعائدين من الخارج

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 19/مايو/2020 - 05:20 م

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن بعض الإجراءات التي سيتم التعامل وفقًا لها مع  مع العائدين من الخارج طبيا داخل العزل الصحي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عددا من الاجراءات الوقائية في التعامل مع العائدين من الخارج طبيا داخل العزل الصحي، وأشارت وزارة الصحة إلى أن القادمون من السفر يخضعون إلى تحليل للكشف عن الإصابة بكورونا من عدمها بواسطة الكاشف السريع والذي يظهر النتيجة بعد 15 دقيقة من إجراء الفحص للكشف عن الفيروس.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن مكاتب الصحة على مستوى محافظات الجمهورية سوف تتابع من تم عزلهم في المنازل من العائدين من الخارج على مدار الأيام المقبلة للاطمئنان على حالتهم الصحية.

رسميا.. 7000 طبيب يبلغون الحكومة برفضهم التسجيل في وزارة الصحة (مستند)

وأضافت الوزارة، أنه يجري دخول العائد من الخارج إلى الحجر الصحي ثم يجري له تحليل بنفس الكاشف ”الكاشف السريع” بعد 7 أيام، وإذا كانت النتيجة سلبية يستكمل مدة الحجر بالمنزل بينما إذا كانت النتيجة إيجابية سيتم عزله بمستشفيات العزل على مستوى الجمهورية.

وأوضحتا الوزارة، أن جميع العائدين من الخارج مسجل بياناتهم على قاعدة بيانات القادمين من الخارج ويمكن تتبعهم والإشراف الكامل على حالتهم الصحية من خلال كروت المراقبة الصحية وما تتضمنه من بيانات للشخص العائد من الخارج والتاريخ المرضي له، مؤكدة توفير كل سبل الرعاية الطبية للقادمين من الخارج.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قررت تعديل مدة الحجر الصحي للعائدين من الخارج من 14 إلى 7 أيام فقط على أن يستكمل باقي مدة العزل الباقية بواقع 7 أيام أخرى في المنزل حال ثبوت سلبية التحاليل الخاصة به أما إذا ثبت إيجابية العينة سيتم التعامل مع الحالة وإدخالها إلى مستشفيات العزل لتلقي العلاج والرعاية الطبية الكاملة.

إحالة طبيب للشؤون القانونية بسبب الكتابة على “فيس بوك” عن أزمة كورونا (صور)

مصدر بالمترو: وفاة سائق وناظر محطة وإصابة 8 موظفين بفيروس كورونا

تابع مواقعنا